+A
A-

وكيل "البلديات"البدء بأعمال تشجير وتخضير المرحله الاولى من تقاطع شارع الشيخ عيسى مع شارع الشيخخليفه

أعلن المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال لشؤون البلديات عن البدء بأعمال تشجيروتخضير تقاطع المثلث رقم 4 الواقع بين الشارع الشيخ عيسى مع شارع الشيخ سلمان منوها أن تطوير التقاطعسيشمل اعمال تشجير وتخضير وتطوير البنية التحتية لمصارف المياه وإنشاء شبكات الري الرئيسية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوكيل للمشروع للاطلاع على سير عملية تطوير المرحلة الاولى المنطقة، يرافقهالمهندسة راوية المناعي القائم بأعمال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة، والمهندس عباس عرفات ورئيسقسم انتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع.

وقال وكيل الوزارة "لقد تم توجيه المعنيين بزيادة تكثيف زراعة الأشجار والمسطحات الخضراء بناءً على توجيهاتسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ، مشيرًا إلى " قسمانتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع  يقومون على المشروع حاليًا و يعملون على زيادة زراعة الأشجاروتخضير التقاطع وتجميله ليشكل قيمة جمالية متميزة للمنطقة.

وأوضح الوكيل أن شؤون البلديات وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية وبناء على برنامج عمل متواصل، خطة عملمتكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في أسفل الجسور والشوارع والتقاطعات والميادينفي مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في تنفيذ خططها في تجميل وتشجير الشوارع العامة في مختلفمناطق البحرين، مؤكدًا أن خطة التشجير والتجميل تأتي بناءً على معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكةالبحرين، الذي تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها الخاصة بالتشجير والتجميل، مضيفًا أن خطةالوزارة تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء بما يسهم في إبراز الواجهة الحضارية للبلاد، وتعمل الوزارة على أنتصب مشروعاتها التجميلية في تحقيق هذه الرؤية.