+A
A-

ليدي غاغا تطرح ألبومها الجديد Chromatica

في عالم لا تزال الأعداد اليومية للإصابات بفيروس كورونا هي المحور الرئيسي للأخبار المتداولة، طرحت ليدي غاغا ألبومها السادس الذي طال انتظاره Chromatica  “كروماتيكا” هو أول ألبوم لغاغا بعد مرور أربع سنوات عن ألبومها الأخير Joanne الذي صدر في العام 2016 .

وقد تخللت رحلة الألبوم العديد من العراقيل، منها التسريبات التي طالته وصولاً إلى انتشار وباء كوفيد 19 الذي أجّل صدور الألبوم.

ويضم الألبوم الذي طرحت غاغا أول سينغل منه Love Stupid في فبراير الماضي، 16 أغنية وقد طرحت في 22 مايو الجاري أغنية Rain on Me التي تعاونت فيها مع أريانا غراندي، وأصدرت أغنية Sour Candy في 28 مايو أي قبل يوم واحد من طرح الألبوم كاملاً وقد تصدرت الأغنية الترند على تويتر ومحرك البحث غوغل، وقد تعاونت في هذه الأغنية مع فريق BLACKPINK.

كما يضم ألبوم “كروماتيكا” تعاون بين ليدي غاغا وإلتون جون في أغنية Sine From Above.

على الرغم من أن الألبوم سيجول العالم ولكنه ليس بعيداً عن حياتها الشخصية، إذ وصفت ليدي غاغا في حوار سابق الألبوم بمثابة الشفاء والمثابرة عبر الرقص من خلال الألم. وتنقل ليدي غاغا بلاد العجائب إلى “كروماتيكا” وأكدت في أغنية Alice بأنها ستبقى تبحث عن بلاد العجائب، ويعتبر الألبوم وسيلة جيدة للهروب من الواقع نحو صيف مليء بالموسيقى الراقصة.

وبعد ساعات من صدور الألبوم تصدر هاشتاغ  #Chromatica الترند على تويتر بأكثر من مليون و300 ألف تغريدة، كما دخلت ليدي غاغا و”كروماتيكا” الترند على محرك البحث غوغل ضمن أكثر المواضيع بحثاً.​