+A
A-

النفيعي يدعو لإعادة افتتاح المطاعم

طالب عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي بإعادة افتتاح المطاعم، وفق اشتراطات احترازية ووقائية صحية شاملة، يضمن خلالها صحة وسلامة العاملين بها، والزبائن على حد سواء.

وأوضح النفيعي بأن جهود اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، ومن قبلها توجيهات وتعليمات اللجنة التنسيقية، تؤكد قدرة مملكة البحرين على مواجهة الأزمة، واحتواء الجائحة والقضاء عليها، وايضاً ضمان عودة الحياة الطبيعية لنمطها ووتيرتها السابقة.

ولفت الى النجاح الذي حققه أصحاب العمل (صالونات الحلاقة والتجميل) أثبت مقدرتهم على تحمل المسئولية الوطنية والأخلاقية في الالتزام بتعليمات الجهات المختصة بهذا السياق، وهو أمر بالإمكان ترجمته في بقية قطاعات العمل الأخرى، وبشكل ينعكس بالإيجاب على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأكد النفيعي بأن الوعي الشعبي ترك عظيم الأثر في أن تحقق البحرين مكانة متصدره عالمياً في مواجهة (كورونا) وفي الحد من اضراره، وهو أمر مشهود عالمياً واقليمياً، ومحصود بالأرقام وبالنتائج المشجعة.

وأضاف" افتتاح المطاعم بهذه المرحلة ضرورة باعتبار أنها من القطاعات التجارية العريضة والمهمة، كما أنها تخدم شريحة واسعة من الناس، ناهيك أن نجاح الدول الأوروبية بتحقيق هذه الخطوة يؤكد  إمكانية تحقيقها هنا".