العدد 4245
الجمعة 29 مايو 2020
“فنغ شوي” دليل الطاقة الإيجابية في المنزل
الجمعة 29 مايو 2020

يقول مثل صيني قديم، إذا كان هناك تناسق وانسجام في أرجاء كل بيت عندها يسود النظام في الوطن، وإذا ساد النظام في الوطن يسود السلام على الأرض. تلك كانت مقدمة “كتيب” صغير جدا بعنوان “دليل الطاقة الإيجابية في البيت” وباللغة الصينية “فنغ شوي”، والكتاب يحتوي على تعليمات وإرشادات من شأنها أن توفر الطاقة الإيجابية في البيت، فكما هو معروف عن الشعب الصيني التزامه وبحثه الدائم عن الطاقة الإيجابية، وبعيدا عن أزمة “كورونا” أشركك قارئي العزيز في بعض التعليمات والإرشادات.

ضع دوما سريرك في الزاوية المقابلة تماما لمدخل الغرفة، وإياك أن تنام ورأسك أو رجلاك مصوبتان باتجاه الباب، وتفادى وضع سريرك تحت إحدى النوافذ، فهذا سيتسبب باضطراب الطاقات من حولك طوال الليل. ابذل مجهودا لتصوير كل فرد من أفراد العائلة وتأكد أن كل فرد يبدو سعيدا وعلق الصور في غرفة الجلوس لترمز إلى العائلة السعيدة، ويفضل وضعها على الحائط الجنوبي الغربي. إن أردت دعم رؤسائك وزملائك، أدر دوما ظهرك للحائط وأنت جالس، وليكن الباب أمامك، فالحائط يشعرك بالحماية، وعلق صورة جبال خلفك، وتذكر أنه لا شيء يضاهي قوة الجبل.

تقوم المماسح والمكانس بإزالة الطاقة السلبية من المنزل، لكنها قد تزيل أيضا الطاقة الإيجابية، وينصحك “الفنغ شوي” بتخبئة المكانس بعيدا عن الأنظار بعد الانتهاء من أعمال التنظيف. أبعد كل النباتات التي فيها أشواك من أمام مدخلك، قد تصدر النباتات الشائكة طاقة إيجابية، لكن يجب أن تبقى دوما خارج المنزل وألا تكون قريبة جدا من المدخل الأمامي.

على الحمامات أن تبقى نظيفة ومرتبة، لكن يجدر ألا تزينها النباتات أو الأزهار أو الرسوم أو التحف. إذا كان سريرك يقع بين باب المدخل وباب الحمام، يقال ان الطاقات التي تعبر سريرك تتأثر بذلك، غير موضع سريرك أو ضع حاجبا بين السرير وأحد الأبواب. إذا وبعد كل تلك النصائح... من سيجربها في محيط عمله ومنزله لتجميع الطاقة الإيجابية.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية