+A
A-

الحربان : الكرة النسائية في تطور وليس لدينا منتخب "فوتسال" متخصص

أكد مدرب منتخبات السيدات لكرة القدم الكابتن خالد الحربان أن الجهود متواصلة من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم لدعم كرة القدم النسائية وسط دعم لافت واهتمام كبير من قبل الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية والتي وصفها بالأب الروحي لكرة القدم للسيدات في مملكة البحرين.

وأضاف الحربان لـ "البلاد سبورت" ( رغم كل ما نحظى به من دعم ورعاية وكافة التجهيزات والمستلزمات إلا أن كرة القدم النسائية مازالت بحاجة إلى المزيد مثل توفر ملعب خاص وإقامة معسكرات وخوض المزيد من البطولات الخارجية للإحتكاك واكتساب الخبرة وتوفر مسابقات محلية منتظمة لكل الفئات لتزيد المنافسة وهو ما يساهم في القدرة على انتقاء ابرز العناصر بصورة أفضل ..).

وأوضح الحربان أن التعاون القائم بين الاتحاد البحريني لكرة القدم وإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ساهم في ضم العديد من اللاعبات الموهوبات تحت سن 14 سنة والعديد من اللاعبات الشابات خصوصا وأن هناك دوري خاص للمدارس وهو ما سهل مهمته في انتقاء افضل اللاعبات.

وعن مدى الاهتمام بكرة القدم داخل الصالات مقارنة بكرة القدم العشبية قال الحربان ( الكثير من لاعبات المنتخب يمارسن كرة القدم داخل الصالات ولا يوجد تخصص ولكننا نهتم بصفة أكبر بكرة القدم العشبية من حيث التدريبات والمشاركات الخارجية وأثمر ذلك عن تقدمنا في التصنيف الدولي الذي وصل إل المركز 84 كما أننا حققنا العديد من التقدم على صعيد نشر كرة القدم النسائية في الأوساط المحلية وغرس ثقافة اللعبة .. ).