+A
A-

شركة البحرين للمقاصة تطلق نظام إدارة قوائم الانتظار من (سكيبلاينو)

أعلنت شركة البحرين للمقاصة عن إطلاق نظام سحابي لحجز المواعيد إلكترونياً وإدارة طوابير الانتظار، سكيبلاينو والذي يتيح للمستثمرين إمكانية الحجز المسبق للمواعيد إلكترونياً عبر الأجهزة الذكية، وذلك في إطار جهود الشركة لمواكبة التحول الرقمي واستخدام التقنيات المالية الحديثة لتعزيز خدمات المستثمرين.

وقالت الشركة إن الخدمة تتيح إمكانية الحجز المسبق للمواعيد حسب التاريخ والوقت المناسب مما يوفر مرونة ويقلص فترات الانتظار، كما تأخذ هذه الخدمة بعين الاعتبار الموقع الحالي للمستثمر والوقت المتوقع للوصول إلى مقر شركة البحرين للمقاصة أو أي تأخير قد ينجم من الحركة المرورية حيث يقوم النظام بتعديل أوقات المواعيد بناءً على ذلك لتقليص فترة الانتظار، كما يتوفر تطبيق سكيبلاينو للهواتف الذكية لجميع الأجهزة التي تعمل بنظامي الاندرويد والiOS.

وقال السيد عبد الله جعفر عابدين المدير الأول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة بهذه المناسبة "يعد إطلاق خدمة سكيبلاينو كجزء من الجهود المبذولة من قبل شركة البحرين للمقاصة نحو التحول الرقمي، حيث توفر الخدمة قناة تواصل لخدمة المستثمرين لتبني آخر مستجدات التكنولوجيا المالية Fintech، وتعزيز التحول الرقمي ووسائل التقنية الحديثة لإثراء تجربة المستثمرين".

من جانبه قال السيد زمان عبد الحميد زمان الرئيس التنفيذي لشركة سكيبلاينو "نحن سعداء بالتعاون مع شركة البحرين للمقاصة ودعم جهودهم الحثيثة لتحقيق التحوّل الرقمي من أجل خلق حلولًا رقميةً جديرةً بالثقة وأكثر مرونة لعملائها، ونحن نتطلع قدمًا للعمل معهم وتحقيق هذا الهدف".

وأردف قائلًا: "تعكس شراكتنا مع شركة البحرين للمقاصة التزامنا ووعدنا بإيجاد أساليب وطرق جديدة بشكل مستمر من شأنها إضفاء القيمة على الأنشطة التجارية الخاصة بعملائنا والمجتمع البحريني. في ظل الظروف الراهنة، فإن هذه الشراكة تعزز من السلامة وبذات الوقت تتيح للمؤسسات الحصول على الخدمات وتوفير تجربة سلسة تلبي احتياجاتهم".

الجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به وقدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمركز للإيداع والتسوية والتقاص تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين.

وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل لمعاملات الأوراق والأدوات المالية.