العدد 4244
الخميس 28 مايو 2020
نبض العالم علي العيناتي
معضلة نيمار..حذارِ يا ليفربول!!
الخميس 28 مايو 2020

أكد مدرب نادي برشلونة الاسباني كيكي سيتيين عن أمنيته في تدريب المهاجم البرازيلي نيمار.. معرباً عن سعادته في حال قرر الأخير العودة الى ناديه السابق ومغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي.

في الحقيقة أن عودة نيمار إلى برشلونة كانت من الممكن أن تكون واردة إلى حد كبير بسبب الضغط الكبير الذي يعاني منه باريس من قبل الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بقانون اللعب المالي النظيف والذي سيلزم النادي الفرنسي ببيع بعض نجومه لكي يحافظ على التوازن المالي..بيد أن جائحة كورونا جاءت لتغير كل الاستراتيجيات وتجبر الاندية على إعادة الهيكلة المالية لمكافحة الخسائر والديون التي ستترتب عليها بسبب هذه الازمة..لذلك لن يستطيع برشلونة ولا أي ناد في العالم أن يقوم بدفع قيمة نيمار المرتفعة.

كما أن إدارة برشلونة عاقدة العزم وبقوة على التعاقد مع مهاجم الانتر الارجنتيني لوتارو مارتينيز والذي سيكلف النادي أموالا طائلة ولن يكون بمقدور الميزانية تحمل نفقات الاثنين معاً.

نيمار لن يأتي إلى برشلونة يا سيتين ومن الممكن أن تدربه في يوم ما عندما تصبح مدربا لباريس أو أن تكون مدرباً للمنتخب البرازيلي فقط!!.

* الجميع بانتظار عودة الدوري الانجليزي مجدداً حيث من المتوقع أن يتم تحديد موعد استئنافه في الايام القليلة القادمة..وفي حال عاد الدوري من جديد يجب على ليفربول أن يتوخى الحذر جيداً وأن يسعى جاهداً لتحقيق الست نقاط المتبقية له بأسرع طريقة ممكنة ليتوج باللقب رسمياً وذلك لأن انجلترا لم تسيطر على فيروس كورونا بعد وأنه قد تم تسجيل حالات إصابات جديدة بين اللاعبين..مما يعني أنه حتى لو استأنف الدوري سيكون واردا جدا أن يتم إيقافه مجددا عندما تتأزم الامور..وحينئذٍ قد يكون حل إلغاء الدوري هو الاقرب في حسابات الاتحاد الانجليزي..وإن حدث هذا فإن ليفربول سيعض أصابع الندم فربما لن تتكرر هذه الفرصة أمامه مجددا ليكسر العقدة التي لازمته لثلاثة عقود ويزيد!!.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية