+A
A-

عبدالرزاق حطاب يستنكر حرمان العاملين بمراكز التحفيظ من مكافآتهم

استنكر النائب عبدالرزاق حطاب قيام  وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بحرمان العاملين بمراكز تحفيظ القران الكريم من مكافاتهم ووقف الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والحلقات القرآنية التابعة للوزارة لمدة ثلاثة أشهر ونصف (1 يونيو إلى 15 سبتمبر 2020).

وناشد حطاب صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، باصدار توجيهاته الكريمة لدعم معلمي مراكز التحفيظ، وهم من ابناء الوطن ورجالاته الكرام ، وقد عرف دائما وابدا عن سموه بدعم ابناءه الوطن وتلبية احتياجاتهم وتحقيق مطالبهم ، فهو رجل الدولة الحكيم الذي يسير بمؤسسات الدولة بكل حنكة وخبرة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه .

مشيرا بان تكرار هذا القرار من قبل المسئولين عن مراكز التحفيظ لن يسكت عنه ويجب وقفه فورا ، خاصة وانه يأتي مخالفا لتوجهات الدولة والقيادة الحكيمة وقرارات فريق البحرين من خلال دعم العديد من المواطنين والعاملين في الكثير من القطاعات والمجالات.

واكد حطاب ان ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين وكافة القوانين والانظمة المعول بها في الدولة تعلي من شأن القرآن الكريم والقائمين على تدريسه وحفظه، وكان الاولى والاجدر بمسئولي هذه المراكز بان يحافظوا على هذا الامر ويدعموا حفظة القران الكريم ومعلمينه.

واوضح حطاب ان ايقاف مكافاة معلمي مراكز التحفيظ يأتي في الوقت الذي نحن مقبلون فيه على الاجازة الصيفية وهناك رغبة كبيرة من اولياء الامور كما هو معتاد في مملكة البحرين بضم ابناءهم في تلك المراكز ، فلماذا يأتي هذا القرار في هذا التوقيت وبصورة مكرره ومرفوضة.