+A
A-

بالصور: الدرازي تقترح بناء مسجدين باللوزي الجديدة

تقدمت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثانية عشرة السيدة زينب الدرازي خلال اجتماع المجلس الرابع عشر ، موضوع تخصيص عقارين لمسجد تابع للأوقاف السنية ومسجد تابع للاوقاف الجعفرية بمجمع 1020 في منطقة اللوزي الجديدة.

وقالت الدرازي، إن فكرة المقترح هي طلب تخصيص عقارين بمنطقة اللوزي الجديدة بمجمع 1020 على طريق 2039 والمخصصة في المخطط العام للمنطقة لإنشاء مسجد مساحته 2500 متر مربع في الموقع الموجود به كبينة مسجد مؤقتة تابعة للأوقاف السنية، ومسجد مساحته 2000 متر مربع تابع للاوقاف الجعفرية حيث إن من أهداف المقترح بناء المساجد لتعديل وضعية وجود كبينة الصلاة ولخلو المنطقة من المساجد.

وأكدت، أن من مبررات المقترح، الكثافة السكانية بالمنطقة، حيث إن وزارة الإسكان في طور بناء 130 وحدة سكنية بالمنطقة، فهي منطقة جديدة وخالية من الخدمات، وبناء على طلب من المواطنين تقدمت بهذا المقترح لأن الكبينة المؤقتة الموجودة يستخدمها الأهالي منذ سنة".

وأوضحت أن ملكية الأرض تعود لوزارة الإسكان، وبالتالي يجب الارتقاء بمستوى المشاريع الخدمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في البحرين، ناهيك عن أن بناء المساجد يساهم في تعزيز القيم الإسلامية وتقوية الروابط الإنسانية في المجتمع.