+A
A-

البوليتكنك تمدِّد "مؤتمر التعليم الإلكتروني 2" لثلاثة أيام بمشاركة عالمية

نظرًا إلى الإقبال المرتفع على المشاركة والحضور، صرح الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتور جيف زابودسكي بأن البوليتكنك قررت تمديد فترة عقد مؤتمر "التعليم الإلكتروني" في نسخته الثانية المزمع عقده خلال يومي 9 و10 يونيو القادم، ليكون على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث سيتم عقد المؤتمر فعليًا من خلال برنامج ZOOM Webinars. وستكون الجلسات النقاشية اليومية من 9 إلى 11 يونيو من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 4:00 مساءً، علمًا بأن التسجيل المجاني للمشاركة والحضور مازال مستمرًا من خلال الموقع الإلكتروني: https://elearnit.polytechnic.bh/.

وأشار الدكتور زابودسكي بأن المؤتمر سوف يتضمن نخبة من 26 متحدثًا من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والفلبين وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية. وسوف يطرح هؤلاء المتحدثون المتميزون مواضيع متنوعة من المنهجيات والتقنيات الموصى بها لاستخدامها في التدريس والتعلم عبر الإنترنت، والسياسات المحيطة بالتعلم والتعليم عن بعد في حالات الطوارئ، والقيادة الأكاديمية في هذه الأوقات الصعبة، وتقييم التعلم الافتراضي، ودعم الطلاب، وتطوير مهارات التوظيف، وماهية التعليم عن بعد حقًا... وغير ذلك من المواضيع.

وعن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، أشار الدكتور زابودسكي إلى أنه من ضمن المشاركين الدكتور شاي رشيف، رئيس جامعة الشعب والتي تعد رائدةً في الاستفادة من البرامج التي تعتمد على التكنولوجيا، بالإضافة إلى المتحدثين الرئيسيين الآخرين وهم: السيد إدريك ميندوزا رئيس مجلس إدارة شركة Homeschool Global Learning Inc ورئيس شركة The Parentschooling Co. Joy، والسيدة جوي ميندوزا مدير التعليم عن بعد وتعزيز القيم الأسرية.

يأتي مؤتمر التعليم الإلكتروني في نسخته الثانية تحت عنوان: "التميز في التعليم الإلكتروني لضمان جودة التعليم"، والذي يخدم جميع فئات المجتمع المشاركة في عملية التعليم الافتراضي من أولياء أمور وطلبة وأكاديميين وأصحاب أعمال تحت مظلة واحدة، يناقشون من خلالها تجاربهم ووجهات نظرهم، وذلك في بيئة افتراضية، أي أن المنتدى سيعقد عن بعد، والمشاركة فيه مفتوحة للجميع ومجانًا.