العدد 4243
الأربعاء 27 مايو 2020
ليست واحدة... بل ثلاث
الأربعاء 27 مايو 2020

بعد وفاة المرحوم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، طيب الله ثراه، ناشدت الكثير من الشخصيات - من مسؤولين ورياضيين ونواب وصحافيين وكتاب وغيرهم من مواطني هذا البلد المعطاء - لتسمية أحد الشوارع أو منشأة رياضية في البحرين باسم المرحوم، تخليدًا لذكراه، وأتى هذا المطلب بطبيعة الحال كردة فعل طبيعية لشخص كرس حياته في خدمة الرياضة بشكل خاص والمهمات الحكومية الأخرى التي أوكلت له بكل جدارة ومهنية على مدى عقود، من يعرف بوعبدالله يدرك جيدًا أنه كان شخصية من الطراز الأول، يحبه الصغير قبل الكبير، شخصية لا تتكرر، والكتابة عن مناقبه لا تسعها هذه المساحة.

جلالة الملك عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وجه أمير الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بإطلاق اسم المغفور له على الصالات الرياضية الثلاث تقديرا وعرفانا للمسيرة الحافلة والمشرقة للراحل الكبير ليس في خدمة البحرين فحسب، بل خليجيًا وعربيًا وإقليميًا وعالميًا.

وأود أن أذكر هنا بالمناسبة المثل العربي الشهير “أهل مكة أدرى بشعابها”، إذ إن جلالة الملك قال كلمته في هذا الشأن من خلال مكرمته هذه وهي ليست غريبة على جلالته، حيث إنه جرت العادة بأن يسمى أحد الشوارع باسم إحدى الشخصيات تخليدا لذكراها، لكن نظرًا لما قدمه المرحوم من خدمات جليلة ومساهمات غير مسبوقة شكلت علامة مضيئة في تاريخ الحركة الرياضية والشبابية والفنية وكذلك في المجال العسكري والإعلامي، فقد وجه جلالته لإطلاق اسم المرحوم على ثلاث صالات رياضية وليست واحدة.

شخصيًا كانت تربطني به علاقة قديمة جدا من موقعي في اللجنة المنظمة لدوري الشركات منذ عام ١٩٨٣، حيث كان رحمه الله أكبر داعم لنا ويحرص على تذليل أية عقبات كانت تقف أمامنا، كما كان يحرص على أن تقام المباريات النهائية في الدوري والكأس تحت رعايته الكريمة، ناهيك عن حضوره الشخصي حفل العشاء السنوي لتكريم الفرق الفائزة. وقد سعدت كثيرا لرؤيته أثناء حضوري إحدى الفعاليات الرمضانية لجمعية وطني البحرين، حيث تشرفت بالسلام عليه وحرصت على أخذ صورة تذكارية مع ابتسامته المعهودة وكأني كنت أعلم أنه سيكون اللقاء الأخير. رحم الله فقيد البحرين بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية