+A
A-

حميدان: بكلفة تبلغ أكثر من 4 مليون دينار مزايدات الإعلانات بأمانة العاصمة

أكدت مدير عام امانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان على انه تم إنجاز 5 مزايدات مختلفة لمواقع إعلانات في العاصمة وقد بلغ مجموع العطاءات المقدمة 4,590,124 دينار لمدة خمس سنوات تعاقدية، كما يتم الاعداد لطرح 7 مزايدات أخرى.

وأوضحت حميدان أنه بناءا على توجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف فإن "الأمانة" تسعى الى تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية المختلفة تعزيزا لدور السوق الإعلاني في المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة في المملكة.

واضافت بمتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة فإن أمانة العاصمة تولي اهتماما كبيرا لتنويع مصادر الدخل وتعزيز مركزها التجاري.

وأوضحت حميدان بخصوص المزايدات الإعلانات هي عبارة عن علب مضاءة وبرزما بمنطقة السيف، مزايدة عدد 35 موقع من نوع ميجاكوم، مزايدة عدد 180 موقع من نوع موبيز، عدد 10 مواقع من نوع ميجاكوم بمنطقة السيف ، وغيرها . 

وأوضحت حميدان أن قسم تراخيص الخدمات البلدية أصدر خلال الربع الأول من العام الجاري 812 ترخيص إعلانات خلال الربع الاول من العام الجاري اذ بلغ عدد الترخيص الصادرة في شهر يناير 221 ترخيص فيما بلغ في شهر فبراير 351 ترخيص وبلغ في شهر مارس 240 ترخيص .

من جهة أخرى قالت حميدان بخصوص مخالفات الإعلانات "إن الإجراءات التي قامت بها أمانة العاصمة أسهمت في انخفاض نسبة المخالفات مؤخرا مشيرة إلى أن أمانة العاصمة قامت بإزالة 11 إعلان مخالف في الربع الأول من العام الجاري

وأضافت  كما تم تحرير 749 إخطار  لتجديد الإعلانات المنتهي خلال نفس الفترة حيث بلغ عدد الإخطارات في شهر يناير 221 و شهر فبراير 277 فيما بلغ في شهر مارس 251 إخطار مشيرة إلى أنه تم مخاطبة أصحاب الإعلانات المنتهية لتصحيح أوضاعهم في أمانة العاصمة.

وفي نفس السياق قالت أنه تم إزالة 2653 ملصق عشوائي خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث قام قسم النظافة بحملات مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية حيث تم إزالة 240 ملصق عشوائي في شهر يناير اما شهر فبراير فقد سجل ارتفاع ملحوظ في نسبة الإزالات حيث بلغ 1620 ملصق فيما بلغ عدد الإزالات في شهر مارس 793 ملصقا عشوائيا . 

وأضافت " لقد أصبح لصق وتركيب الملصقات والإعلانات العشوائية بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل الكثيرين من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الافراد.

وشددت حميدان على أن الإجراءات القانونية ستُتخذ ضد المخالفين سواء المعلن أو المعلن له للحد من هذه الظاهرة والحفاظ على المظهر العام للعاصمة من التلوث البصري والإعلانات المخالفة، من خلال حصر أسماء كافة المؤسسات المخالفة، لتطبيق الغرامات عليها، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية ذات العلاقة.

و دعت حميدان كافة المؤسسات التجارية والإعلانية والأفراد إلى الامتناع عن وضع أي إعلانات أو ملصقات أو لافتات عشوائية على جدران وواجهات المباني في المناطق أو على اللوحات الإرشادية أو الإعلانية في الشوارع والميادين العامة.