العدد 4242
الثلاثاء 26 مايو 2020
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الثلاثاء 26 مايو 2020

بعد عودة البوندسليغا الألمانية من جديد.. استقبل عشاق كرة القدم حول العالم بشرى سارة أخرى بعودة الدوري الاسباني بشكل رسمي.. إذ اعلن رئيس الوزراء الاسباني أن مباريات الليغا ستستأنف في الثامن من يونيو المقبل بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويأتي هذا تأكيداً لما كان متوقعاً من قبل بعودة كرة القدم من جديد بعد أن اعتقد الكثيرون أن كرة القدم ستصاب بالشلل ولن تعود مطلقاً حتى بعد حين!!.

  بعودة البوندسليغا والليغا..لن يتبقى أمام عشاق كرة القدم الآن سوى معرفة الموعد الرسمي لعودة الدوريين الانجليزي والايطالي وتكتمل البشريات السارة!!.

  * لم تتضح الرؤية بعد فيما يتعلق بمصير سوق انتقالات اللاعبين القادم “الميركاتو” والذي من المفترض أن يبدأ في الاول من يونيو.. فحتى اللحظة لم يرد أي توضيح من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حيال هذا الموضوع..ولكن لو افترضنا جدلاً ان الميركاتو سيبدأ بما كان عليه العهد..فإنه من المتوقع أن يسير الميركاتو باتجاه صفقات تبادل اللاعبين بين الاندية أكثر من الاتجاه نحو شراء اللاعبين كما كان معهوداً..والسبب في ذلك يعود إلى أن الاندية لم يعد بمقدورها تسخير الميزانيات الضخمة للتعاقدات الجديدة بسبب تأثير جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي لكل الاندية..لذلك قد نشهد في الميركاتو القادم العديد من الصفقات التبادلية.

  *بعد إصابة لاعبين من فريق بورنموث الانجليزي بفايروس الكرونا..تسلل الاحباط في نفوس عشاق الدوري الانجليزي على وجه الخصوص..حيث يعتقد البعض منهم أن هاتين الاصابتين قد تسهمان في إلغاء الدوري وعدم استئنافه لصعوبة استكمال المباريات بظهور إصابات جديدة بين اللاعبين.

  ولكي يرتاح كل عاشق للبريميرليغ..يجب علينا التنويه هنا إلى أن الاتحاد الانجليزي هو أول اتحاد صرح علانيةً برغبة استئناف الدوري مهما كانت الصعوبات والعقبات..لذلك لا داعي للقلق..فالبريميرليغ سيعود لا محالة بمسألة وقت لا أكثر!!.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية