+A
A-

الزياني يدعم مشاركة المحترف بمسابقات الطائرة

أكد عضو مجلس إدارة نادي النجمة رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة يوسف الزياني دعمه لاستمرار مشاركة اللاعب المحترف الأجنبي في مسابقاتنا المحلية لما له من إنعكاسات ايجابية لتطوير الكرة الطائرة.

وأضاف الزياني لـ "البلاد سبورت" بأن مشاركة المحترف الأجنبي ساهمت في إثراء المسابقات المحلية وبالأخص دوري الدرجة الأولى وكأس سمو ولي العهد وقوة المنافسة بين جميع الأندية وجذب الجماهير إلى الملاعب، إلى جانب المتعة والإثارة والندية.

وأكد الزياني أن اللاعبين المحليين استفادوا من المحترف الأجنبي من الناحية الفنية وفي العديد من الجوانب الأخرى واكتسبوا الخبرة من مشاركته، وبدون المحترف فإن اللعبة ستفقد بريقها ونكهتها، وهناك العديد من الأندية الأخرى التي توافقه الرأي.

ولدى سؤالنا إياه عن مدى قدرة الأندية للتعاقد مع محترف أجنبي في ظل تقلص الموازنات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية جراء تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19) أوضح الزياني بأن مجالس إدارات الأندية تتسلم موازناتها من وزارة شئون الشباب والرياضة إلى جانب ايراداتها الذاتية وهي من تقسم الميزانية على جميع الألعاب الرياضية وفقا للأهداف والخطط المحددة وقدرة الفريق على المنافسة وبالتالي فإن ذلك لا يجب أن يكون سببا لعدم التعاقد مع محترف أو إلغاء التجربة بصورة كاملة.

وأوضح الزياني بأن لاعب محترف واحد في الكرة الطائرة يعمل فارقا كبيرا مع الفريق وهناك بعض الأندية في لعبة كرة القدم تستعين بعدة لاعبين لكنهم لا يشكلوا أي اضافة فنية على غرار ما يقوم به محترف الطائرة.