+A
A-

الاختيار يشعل السوشال ميديا

‏⁧‫اشعل مسلسل الاختيار‬⁩ السوشال ميديا بتفاصيل قاسية لـ” ملحمة كمين البرث” التي استشهد فيها الشهيد البطل المصري أحمد المنسي حيث دافع وحوش الأرض على أخر حبة رمل من أرض سيناء الغالية وراح ضحية الهجوم الإرهابي ما يقرب من 28 شهيدًا من جنودنا البواسل.

وفي فجر 7 يوليو من عام 2017، اقتحمت سيارة مفخخة، تم تجهيزها وتدريعها بشكل قوى للغاية، وانطلقت قبل قوة تمركز كتيبة منسي ورفاقه، وذلك بهدف تشتيت قوات الأمن، وقيام العناصر الإرهابية، بعملية الهجوم على الشهيد أحمد منسي، وأبطال القوات المسلحة المتواجدين معه، حيث استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم البرث سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والآر بى جي، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

وقرر اتحاد الإعلاميين العرب، واتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة وعضو ملتقى الاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، بإجماع مجلس إدارته على مستوى الوطن العربي منح وسام التفرد في الإبداع لمسلسل "الاختيار".

وأكد أحمد نور رئيس الاتحاد، أن هذا المسلسل جسد ملحمة وطنية عظيمة وأظهر شرف الجندية المصرية لخير أجناد الأرض وعبر بشكل غاية في الإبداع والواقعية مدى تضحيات رجال مصر الشرفاء من أبناء القوات المسلحة من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الوطن.

وقال نور إنه سيتم عمل حفل تكريم مهيب لكل نجوم المسلسل على رأسهم الفنان المبدع أمير كرارة والشخصيات الحقيقية وأسر الشهداء.