+A
A-

مركز "بي دي إيه" يطلق منصة إلكترونية ومكتبة طبية رقمية تبث من البحرين

أطلق مركز "بي دي إيه" أول منصة رقمية طبية في مملكة البحرين، توفر للأطباء مواصلة التدريب وتطوير أنفسهم ومهارتهم عن بعد، وتعزيز معارفهم في كيفية التصرف مع المرضى والمراجعين في المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وجرى دعم هذه المنصة بمكتبة طبية رقمية تحتوي على مراجع علمية في تخصصات مختلفة مثل الأسنان والجلدية وجراحة التجميل ومكافحة العدوى وغيرها، وذلك كخطوة أولى على طريق التوسع في مختلف الاختصاصات الطبية، وقد قام المركز بتزويد هذه المكتبة بمحاضرات مرئية يتحدث فيها خمسين استشاريا وطبيبا من الوطن العربي وأوروبا وأمريكا والهند.

وجرى الإعلان عن إطلاق هذه المنصة مؤخرا من خلال فعالية عن بعد جرى خلالها استضافة طبيب بريطاني شهير تحدث عن سبل مكافحة عدوى كورونا، وقد استمع لهذه الفعالية أكثر من 800 طبيب ومهتم من البحرين والمنطقة والعالم.

المدير التنفيذي لمركز "بي دي إيه" الطبيب أحمد شهدا صرح بالقول إن كلا من المنصة والمكتبة تمثلان بادرة بحرينية وطنية لمساعدة الأطباء على تطوير معارفهم ومهاراتهم، مشيرا إلى أهمية توقيت هذا المبادرة في ظل ظروف جائحة كورونا "كوفيد19" حاليا.

وأعرب د. شهدا عن استعداد مركز "بي دي إيه" لخدمة أي قطاع أو أي جهة حكومية في استخدام المنصة والمكتبة بشكل مجاني، خاصة في مجال تفعيل التعليم الإلكتروني، وذلك في إطار التزام المركز بمسؤوليته الوطنية تجاه دعم مسيرة تقدم وازدهار مملكة البحرين.

وقال إن مركز "بي دي إيه" المعروف بتنظيم العديد من أكبر الفعاليات الطبية والصحية في مملكة البحرين سيستخدم هذه المنصة في تقديم دورات صحية طبية عن بعد، حيث تتوفر إمكانية التسجيل في تلك الدورات أو المحاضرات أو الفعاليات.

وأوضح أنه يتم تسجيل تلك المحاضرات والفعاليات وورش العمل خاصة الجوانب التي تحتاج إلى شرح وتوضح عملي، وذلك من خلال استخدام أحدث الكاميرات الرقمية والمجسمة للتصوير، بحيث يمكن متابعتها مباشرة أو مُسجَّلةً على المنصة، وبما يضمن توفير أكبر فائدة ممكنة للأطباء في البحرين والخليج العربي والعالم.