+A
A-

اتحاد السيارات يعلن اطلاق بطولة البحرين غراند تورزمو للرياضة الالكترونية

أعلن الاتحاد البحريني للسيارات عن أول بطولة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط (Bahrain E – sport grand turismo champion) والتي ستنطلق أولى جولاتها في 29 من شهر مايو الجاري.

وتعتبر هذه البطولة هي شكل من أشكال ألعاب الفيديو كوسيلة للمنافسة، ويتخذ هذا النوع من الرياضة شكل بطولات ألعاب فيديو منظمة وخاضعة للرقابة الخاصة باللاعبين المحترفين الأفراد، وتعتبر ألعاب رياضة السيارات جزء من شبكة رياضة السيارات مخصصة للسباق الافتراضي يهدف للجمع بين لعبة الفيديو والـ Esport لتقديم تجارب فيديو مثيرة ومبتكرة ستساهم في جذب الناس لها عبر الانترنت في المنزل ومشاهدتها والتفاعل معها.

وتتمحور الفكرة هي تنظيم بطولة على الانترنت حيث يمكن للمتسابقين أو اللاعبين المحترفين المهتمين برياضة السيارات التسابق عبر الانترنت بتجربة السباق خلال الوضع العالمي الحالي، حيث تعد رياضة السيارات الرقمية فرصة جيدة للحفاظ على مجتمع رياضة السيارات في البحرين نشطاً وممتعاً لتعزيز البقاء في المنزل.

ويتمكن أي سائق سباقات مهتم برياضة السيارات من جميع الأعمار واللاعبون المهتمون بسباق الرياضات الالكترونية بالمشاركة فيها، وتضم البطولة البحرينية الأولى على 6 جولات تنطلق أولى جولاتها في 29 من شهر مايو الجاري وتسبقها الجولة التأهيلية في 22 من مايو، الجولة الثانية 5 يونيو القادم، الجولة الثالثة 19 يونيو، الجولة الرابعة 3 يوليو، الجولة الخامسة 17 يوليو والجولة السادسة في 24 يوليو.

كما تم تخصيص جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وصاحب أسرع لفة في كل جولة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 50 دينار، المركز الثاني 30 دينار، المركز الثالث 20 دينار وصاحب اسرع لفة 10 دينار، أما على مستوى البطولة فيحصل الفائز باللقب على 500 دينار، المركز الثاني 300 دينار، والمركز الثالث 200 دينار.

ويفتح باب التسجيل للمشاركة في هذه البطولة اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 18 من مايو الجاري ويستمر حتى يوم الاربعاء القادم الموافق 20 من مايو.

من جهته أكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن اتحاد السيارات حريص على أن ينظم مثل هذه البطولات في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم وينظم بطولة يتمكن من خلالها محبي وعشاق رياضة السيارات من ممارسة رياضتهم المفضلة عبر الانترنت ومن المنزل بما يساهم في تشجيع الجميع للبقاء في المنزل ومحاربة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 وبما يتماشى لتوجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتماشياً مع الاجراءات الوقائية والاحترازية، داعين المولى عز وجل أن يبعد هذا الوباء ويحفظ مملكة البحرين وقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي من كل سوء ومكروه.

ودعا الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة الراغبين بالمشاركة في هذه البطولة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ضمن الأطر التي أرساها الاتحاد الدولي للسيارات باستخدام هذه اللعبة وهي الوحيدة التي تنال موافقة الاتحاد الدولي للسيارات، حيث هناك توجه بعد نهاية هذه البطولة الدخول في بطولات أخرى والذي سيعتمد على رغبة المشاركين وفتح المجال لهم مستقبلاً.

ويتمكن الراغبين بالتسجيل في البطولة وللاطلاع على معلومات أكثر بزيارة الموقع begtc.azurewebsites.net.