العدد 4226
الأحد 10 مايو 2020
banner
علينا بالصبر
الأحد 10 مايو 2020

ألمس حالة من الضجر بدأ يعيشها البعض إثر ما يجري في العالم من تحولات وتغيرات سريعة، وما يرد من أنباء كثيرة عن جائحة كوفيد ١٩، حتى أنني بدأت ألمس حركة غير اعتيادية في الشوارع خلال الأسبوع الماضي عند نزولي للحاجة القصوى، لا أنكر أن الناس ضجرت، حتى أن الشوارع باتت مزدحمة بممارسي رياضة المشي بشكل متكدس كمتنفس وحيد حاليا لدى الأغلبية.

أعزائي، لقد مضى الكثير، دعونا نتمسك أكثر بوعودنا والتزامنا الكامل وبما بدأنا به كشعب واع يتفهم ما يحدث حاليا، أعلم تماما أن البعض يفقد زمام الأمور أمام كم الأخبار السلبية التي تذاع في المحطات العالمية ويعتقد أنها “خاربه خاربه” لكن الصبر، الصبر جزء كبير وفعال من لياقتنا النفسية أمام هذه الجائحة عافاكم الله وأبعد عنكم شر الأمراض وآلامها.

هو نوع جديد من الابتلاء والامتحان يعيشه العالم بأسره دون فرق بين نوع أو جنس، بل إن المضحك المبكي، أن الحيوانات هي الأخرى لم تفلت من تبعات هذا الوباء، أرجوكم تحلو بروح الإيجابية والهدوء المطلق والثبات الانفعالي، فمعا نستطيع أن نتجاوز هذه الأزمة بإذن الله تعالى.

 

ومضة: قيل دوما الصبر مفتاح الفرج، ولعل ما نحن فيه أفضل بكثير مما يعيشه الآخرون، لذا واجبنا جميعا أن نذكر بعضنا البعض بضرورة الالتزام المطلق بتعليمات السلامة والتباعد الاجتماعي، حفظنا الله وإياكم من كل سوء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية