العدد 4225
السبت 09 مايو 2020
banner
“تصبرو... كلها أحديدا سهل”
السبت 09 مايو 2020

قليل من المواطنين الذين لم يعتادوا الجلوس في البيت لأوقات طويلة، ونحن في هذه الظروف الصحية العابرة، “هاذوله الناس اللي ذبحتهم الطلعة والهيّه” للمجمعات والمرافق والمنتزهات العامة والمجالس الأهلية والمقاهي والمطاعم “والتفرر في الشوارع بدون مهرة” وغيرها من أماكن الترفيه، بدأوا يتذمرون ويتضايقون كعادتهم من “الحكرة”.

في الضفة الأخرى قطاع عريض من أهل البحرين ارتضى بالوضع الحالي وتأقلم معه وقام يزاول حياته الطبيعية في منزله بكل أريحية كالاهتمام بالزراعة أو ممارسة الرياضة أو الطبخ أو تدريس الأبناء أو القراءة أو تجديد ديكورات المنزل حتى إن كان “على قد الحال” أو القيام بالتصليحات المنزلية الخفيفة وغيرها من الأعمال الأخرى المفيدة.

فوق ذلك كله أصبحت لدى الشعب البحريني قناعة تامة بأن كل الإجراءات السريعة الموفقة التي اتخذتها الدولة والحكومة معا تصب في صالح المجتمع المحلي، ولولا الله تعالى ثم تلك الإجراءات لأصبح وضع البحرين وشعبها لا سمح الله كتلك الأوضاع المأساوية التي تعيشها بعض دول العالم التي تفشى فيها الفايروس بين سكانها بشكل مرعب ومخيف والتي تحتاج لوقت طويل كي تتخلص من أضراره الجسيمة.

على أية حال نحن هنا لا نلوم أحدا، فالبحريني بطبعه إنسان اجتماعي يصعب عليه العيش منفردا دون الالتقاء مع الناس والتواصل “والسوالف والغشمرة” وقضاء أوقات ممتعة معهم، لكن لله الحمد والمنة في وقتنا الحاضر لدى الجميع تقنية الاتصال المرئي “وإذا فاتك اللحم أخي المتملل عليك بالمرق”، في ذات الوقت جميع حوائجنا وطلباتنا وأعمالنا من السهل جدا إنجازها عبر الهاتف النقال، إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة “اللي سوّت لنه شغل”، عموما “تصبرو يا شعب البحرين راح الكثير، كلها أحديدا سهل ونخلص من هالسالفة”.

الصورة الثانية

خطوة تشكر عليها وزارة الصحة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر على البلاد والعباد، وذلك بقيام المراكز الصحية التابعة لها بتوصيل الأدوية الدورية لمرضى الأمراض المزمنة إلى منازلهم وأماكن تواجدهم بهدف ضمان صحة وسلامة وراحة المرضى، نأمل من جميع المشافي الحكومية أن تحذو حذو تلك المراكز. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .