العدد 4220
الإثنين 04 مايو 2020
banner
ما وراء الحقيقة د. طارق آل شيخان الشمري
د. طارق آل شيخان الشمري
مسرحية غبية
الإثنين 04 مايو 2020

نشرت وكالة أنباء الأناضول تغريدة عبر موقعها، كتبت فيها أن حالة من الرعب انتابت السعودية جراء فيروس كورونا، في إشارة إلى الخطوات الاستباقية الناجحة التي قامت بها الرياض بداية الأزمة لمحاصرة المرض وعدم انتشاره، وهي خطوات حاولت القيام بها أنقرة لاحقا وبعد مضي أسابيع، وجعلتنا نقول إن الأتراك هم من يعيشون حالة رعب وليس السعوديين.

نذكر كيف أن السلطات التركية أصدرت قرارا بمنع التجول على أن يطبق خلال ساعتين، تصوروا... خلال ساعتين فقط يريدون من الشعب التركي الشقيق أن يطبق هذا القرار، ما أصابه بحالة من الرعب والهلع والغضب على هذا القرار، بينما بالسعودية، اتخذت السلطات نفس القرار، لكن أعطت مهلة لتطبيقه حتى يتكيف الناس مع هذا القرار، ألا تستطيع الحكومة التركية أن تتخذ أبسط خطوات إصدار قرارات الحظر، من أجل أن يتكيف الناس معها؟

والمضحك بالأمر أنه وبعد حالة الهلع والرعب التي عاشها مواطنو المدن التي تم إدراجها على قائمة حظر التجوال، وبعد أن تناقلت وكالات الأنباء هذه الفضيحة التركية التي ارتكبتها الإدارة التركية، خرجوا علينا بمسرحية أعلن فيها صاحب إصدار القرار أنه يتحمل وحده مسؤولية تبعات هذا القرار الخاطئ، وأنه يقدم استقالته تكفيرا عما حدث من حالة هلع، وهو بهذا الفعل أراد أن يقول للناخبين بأنه متحضر سياسيا، لكن ذلك لن يكتمل إلا برفض الاستقالة.. وهو ما حدث فعلا بمسرحية (قدم استقالتك ثم سنرفضها) لكي يستغبوا الآخرين.

سبحان الله، انقلب السحر على الساحر، أرادت وكالة الأناضول الرسمية أن تشمت بنا، فأذاقها الله الشماتة وفضحها بقرار الحظر ثم بمسرحية الاستقالة، وبهذا، كورونا كشفت لنا حجم العقلية التركية التي طبل ورقص لها الإخوان المسلمون والمستتركون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية