العدد 4218
السبت 02 مايو 2020
banner
تصرفات غير حضارية
السبت 02 مايو 2020

على الرغم من الجهود الحثيثة والمضنية المبذولة للارتقاء وجعل بحريننا جميلة ونظيفة إلا أننا نجد من يضرب كل تلك النظم عرض الحائط!

فقد لاحظت أثناء ممارستي رياضة المشي في المنطقة المحيطة بمنزلي عبارات مكتوبة بخط جميل على جميع المحطات الفرعية للكهرباء في مجمعنا.

لا اعتراض على تلك العبارات الجميلة والرائعة بلا شك، لكنني أراها ليست في محلها الصحيح ولا تمت بأية صلة للمكان، والأغرب في الموضوع أني شاهدت نفس العبارات ونفس الخط على سور أحد أبراج الاتصالات في منطقة بعيدة جدًا عن منطقة سكني.

وما جعلني أكتب عن هذا الموضوع أو التصرف غير المسؤول - وهيئة الكهرباء والماء لا علاقة لها بالأمر من بعيد أو قريب - هو أنني شاهدت بالأمس إحدى تلك العبارات على سور أحد المنازل! تصوروا كيف وصل الحال بنا.

هل هذا مقبول؟ في اعتقادي إن الموضوع يحتاج إلى ضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث في الممتلكات الخاصة أو العامة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا يستفيد هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتلك الأعمال المنافية للذوق العام ويشوهون المنظر العام؟ تلك العبارات الجميلة يجب أن تكتب في أماكن تليق بها، لأن فيها اسم الله جل جلاله والوطن الغالي، كما أن الإسلام لم يحثنا على اتباع الأساليب والممارسات غير اللائقة والتعدي على الممتلكات الخاصة، فاحترام النفس أولا والغير ثانيًا من صميم تعاليم ديننا الحنيف.

وبودي ومن هذا المنبر أن تقوم وزارة الداخلية بعمل التحريات اللازمة لمراقبة هذه الفئة التي تشوه صورة بلدنا، بلد المؤسسات والقانون الذي أرسى دعائمه صاحب الجلالة مليكنا المفدى حفظه الله ورعاه، حيث إن هذه الأنظمة والقوانين لم توضع إلا لتُحترم وتطبق. ربي احفظ هذا البلد آمنا مطمئنًا وأبعد عنه الوباء والبلاء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية