+A
A-

الصحة تشارك في اجتماع مع خبراء من الصين حول إجراءات مواجهة فيروس "كورونا"

شارك كل من الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، والدكتور عادل الصياد رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية بإدارة الصحة العامة في اجتماع الأمانة العامة للدول العربية الذي تم عقده مع خبراء من الصين عن بعد يوم الخميس الموافق 9 أبريل 2020، وذلك لمناقشة أزمة تفشي كورونا "كوفيد - 19" على المستوى العالمي والإقليمي، والإجراءات المتبعة لمنع انتشار الفيروس.

وخلال الاجتماع، تطرق خبراء الصين إلى مجموعة من الجوانب الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" كالإجراءات الاحترازية والوقائية، والأعراض الإكلينيكية، والفحوصات، والعلاجات التي أثبتت فعاليتها لمواجهة هذا الفيروس. كما قام الخبراء بالإجابة على جميع الأسئلة التي قدمها المشاركون من الأمانة العامة للدول العربية في هذا الاجتماع الصحي المهم حول مواجهة "كورونا".

وأكدت الدكتورة جميلة السلمان أن البحرين تسير على النهج الصحيح في التعامل مع الوضع الصحي الراهن وسيطرتها في الحد من انتشار الفيروس بين المجتمع، وذلك نتيجة ما قامت به مملكة البحرين من اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الصحية اللازمة، وتكاتف الجميع لمنع انتشار الفيروس، مشيرةً إلى أن الاستراتيجية الوطنية في مملكة البحرين أثبتت كفاءتها بالتعامل مع الحالات من فحوصات وتشخيص وعلاج وتعافي للحالات المرصودة، إلى جانب تتبع الاتصال والمخالطة.

ونوهت السلمان بنجاح البروتوكول العلاجي المتبّع والذي أثبت فاعليته عبر تعافي العديد من الحالات القائمة مقارنة بعدد الحالات المؤكدة حتى اليوم، بالإضافة إلى اتخاذ حزمة من التدابير الوقائية على المستوى الوطني لمكافحة انتشار الفايروس، والتي نالت المملكة على إثرها إشادات دولية في كيفية مواجهة فيروس "كورونا".