+A
A-

النفيعي: اعفاء من رسوم المواصلات وتخفيض الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة

قال النائب إبراهيم النفيعي وزارة التربية والتعليم أعلنت عن توافقها مع قطاع التعليم الخاص لإعفاء من رسوم المواصلات وغيرها من الخدمات وتخفيض الرسوم الدراسية جاء ذلك في اجتماع ان اجتماع لجنة الخدمات النيابية مع وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس.   

وطالب النفيعي بضرورة  تنظيم وزارة التربية والتعليم تنظم علمية التعليم عن بعد في  مؤسسات وهيئات التعليم الخاص وتصدر بحقها قرارات وتعميمات تلزم المدارس والجامعات الخاصة بعدم تجاوزها.

 وأكد النفيعي ان  المادة 4 من مرسوم بقانون رقم 27 لسنة 2005 بشأن التعليم تعزز موقف وزارة التربية في اصراراها على اعفاء أولياء الأمور من دفع رسوم الجامعات والمدارس الخاصة ،و تنص على ان ا"لوزارة هي الجهة المسئولة عن توجيه النظام التعليم في البلاد ورسم سياسته داخل الاطار الذي تحدده المملكة وتشرف على سيره وتحدد معايير جودته وتتعاون مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة من اجل تنميته وتطويره وربطة بحاجة الفرد والمجتمع ".

ونقل النفيعي عن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ان نتائج الاجتماعات مع إدارات مؤسسات التعليم الخاص اثمرت عن نتائج إيجابيا سيعلن عنها قريبا.

وطالب النفعي وزير التربية والتعليم بإصدار قرار بشأن الاعفاء من رسوم المواصلات وتخفيض رسوم الدراسة في المدارس والجامعات الخاصة لإلزام جميع مؤسسات التعليم الخاص بهذا القرار.

 شدد النفيعي على تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بتخفيف الأعباء على أولياء الأمور في هذه ظل الأوضاع الراهنة.

 وطالب النفيعي خلال الاجتماع  يوم بتوحيد تقييم الطلبة في المدارس والجامعات الخاصة على غرار تقييمهم في المدارس الحكومية وجامعة البحرين، وذكر ان  التعليم عن بعد يفرض على الطلبة البقاء لساعات امام اجهزتهم للتواصل مع المعلمين الامر الذي يكون صعب التحقق خاصة لصغار الطلاب ومشددا على ان يكون التعليم أكثر مرونة في هذه الفترة وفي هذه الفترة الاستثنائية .

ونقل ان الوزارة تستقبل الشكاوى من طلبة واولياء أمور المدارس والجامعات الخاصة وتحرص على حلها ومتابعتها.