+A
A-

مجلس إدارة "تمكين" يطلع على خطة برنامج "دعم استمرارية الأعمال"

اطلع مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" على مقترح برنامج "دعم استمرارية الأعمال"، والذي تقدمه "تمكين" ضمن منظومة الجهود الوطنية المتواصلة من أجل توحيد المساعي لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا وتأثيره على المستوى الاقتصادي، وذلك في ضوء التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد رئيس مجلس إدارة "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة خلال الاجتماع على أهمية توفير الدعم اللازم للقطاع الخاص للتعامل مع التحديات الاقتصادية بشكل عام، سواء في ضوء ما تقدمه تمكين من برامج على مستوى الأفراد والمؤسسات، أو ما سيتم طرحه والتركيز عليه خلال الفترة المقبلة من برنامج خاص في ظل الظروف الراهنة، انطلاقاً من هذه التوجيهات السامية لجلالة الملك وإلحاقًا بإعلان الحكومة عن الحزمة المالية والاقتصادية والتي من ضمنها إعادة توجيه الدعم الذي تقدمه برامج "تمكين" نحو تحقيق أقصى قدر من الاستفادة لدعم مؤسسات القطاع الخاص.

هذا، وقد نوه الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي إلى أن تمكين باشرت في تفعيل منصاتها الافتراضية بشكل أكبر، والذي بشكل مباشر متطلبات الفترة الحالية، للتأكد من التواصل المستمر مع عملاء تمكين على الوجه الأمثل، وابلاغهم بآخر المستجدات فيما يخص برنامج "دعم استمرارية الأعمال"، والذي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي قريباً وفتح باب تقديم الطلبات عبر البوابة الإلكترونية لـ "تمكين".

ومن المقرر أن يستهدف برنامج "دعم استمرارية الأعمال" مؤسسات القطاع الخاص المختلفة، وتقديم اللازم ضمن هذه المرحلة، بناءً على التبعات الاقتصادية التي خلفها انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" على المستوى العالمي.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع والموافقة على دراسة "تمكين" لبرامجها فيما يهدف إلى المساهمة الفاعلة في حل أبرز التحديات التي يواجها القطاع الخاص، ولا سيما موضوع التوظيف في القطاع الخاص، جنباً إلى جنب جهود مختلف المؤسسات المختصة في هذا الشأن.

ووافق مجلس الإدارة أيضاً على اعتماد الخطة التشغيلية للصندوق للعام 2019 لنشرها في الجريدة الرسمية، فيما أطلع على الخطة التشغيلية للعام 2020 ومقترح التعديلات على برامج تمكين الأساسية لتلبية متغيرات ومتطلبات سوق العمل الحالية.