العدد 4192
الإثنين 06 أبريل 2020
banner
الأمير الذي لا ينسى أحدًا
الإثنين 06 أبريل 2020

نفخر كثيرًا، بمساعي الخير لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والتي تخطت بروحها وأهدافها المضيئة الحدود الوطنية، إلى شعوب العالم كافة، مذكرة إياهم بأنهم في قارب نجاة واحد، وأن التقارب والتلاحم، هو السبيل الأمثل لتحقيق السلام والتسامح والاندماج.

هذه الرؤية الباعثة للأمل، ترجمها سموه الكريم بمبادرة “يوم الضمير”، التي ترسخ مفاهيم الأمن والنماء في العالم، والتطرق لسبل تحقيق الكرامة الإنسانية، وضمان ديمومتها لجموع البشرية، على قدر وافر من العدالة والحق في العيش الكريم والرفاهية والتعليم.

هذا الفكر الناهض لسموه، هو بارقة أمل للشعوب المكلومة، التي تعاني الفقر والجوع والحروب والويلات، عبر تعزيز التعاون المشترك بين الحكومات والطبقات النخبوية والشعوب نفسها، وتغيير المفاهيم القديمة والمتأخرة، والاحتكام للضمير ولصوت العقل، كخارطة حياة جديدة، تقود السلام المستدام والعادل والمنشود في كل مكان.

إن تزامن المُبادرة مع الأزمة العالمية لفيروس “كورونا” المستجد، ليؤكد الحاجة الملحة في إعادة تقييم العلاقات الدولية، أهدافها التي وجدت من أجلها، وأيضًا أولوية حلحلة الملفات الضارة للبشرية، كالحروب، والصراعات الاقتصادية، والتغير المناخي، والفقر، والأُمية، وغيرها من الأخطار المحدقة للوجود الإنساني برمته.

“يوم الضمير” هو أمل شعوب العالم المتحضرة والنامية، نحو عالم جديد خالٍ من فوضى الخلافات والنزاعات، وهي ما يؤكده دستور مملكة البحرين، والمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهادفان إلى تعزيز قيم الحريات والمساواة والعدالة بين الجميع.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .