+A
A-

وكيل الزراعة : تقديم كافة اوجه الدعم للمزارعين البحرينيين لامداد السوق بمنتجاتهم‎‎

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، أن وكالة الزراعة تقف بجانب المزارعين البحرينيين، ومستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب لهم من أجل أن يقوموا بدورهم برفد السوق المحلي بالمنتجات الزراعية المحلية، انطلاقاً من توجيهات الحكومة الموقرة، والمتابعة المستمرة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف.

وحيّا وكيل الزراعة والثروة البحرية، الجهود المخلصة التي يبذلها المزارعون البحرينيون، لضمان توافر مختلف المنتجات المحلية من الخضروات في السوق المحلية، خصوصاً في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية التي تتطلب مزيداً من الجهود الوطنية من مختلف الأطراف، بما يكفل توافر المواد الغذائية أمام المستهلكين ومن دون أي ارتفاع في أسعارها.

وجدد التأكيد على أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تسخر كافة إمكاناتها لدعم المزارعين ليكونوا شركاء بدرجة اكبر في رفد السوق المحلي بالمنتجات الزراعية المختلفة، خصوصا في هذه الأوضاع الاستثنائية.

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، إن المزارعين البحرينيين طرحوا مئات الأطنان من الخضروات في السوق المحلي، وذلك دعماً للتوجهات الرسمية بضمان توافر المنتجات الغذائية المختلفة في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا.

وذكر إن كميات الخضراوات التي تم إنزالها للسوق المحلي من إنتاج المزارعين البحرينيين منذ بداية الموسم وحتى يوم الثلاثاء الماضي الموافق 31 مارس 2020، بلغت نحو 12.635 طناً، بواسطة 189 مزارعاً.

وأشار إلى أن البيانات التي تم تجميعها من مزارعين يوم (1 ابريل 2020)، تشير إلى تزويدهم السوق المحلية بنحو 49 طناً من الخضروات، من أهمها الطماطم، الخيار، الفلفل الحلو، الورقيات، القرنبيط، القرع، وغيرها من الخضروات، لافتا الى ان الجهود مستمرة في شئون الزراعة في التواصل مع المزارعين لتجميع البيانات الخاصة بالإنتاج المحلي والتحقق من توافره للمواطنين والمقيمين.