+A
A-

زينل تقود تحركا لشمول التكاسي بقانون "الرواتب الثلاثة"

قالوا: ظروفنا سيئة بعد توقف حركة النقل والسياحة

علمت (البلاد) أن فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب تقود تحركا بالتعاون مع الجهات المختصة حل مشكلة سائقي الأجرة والنقل العام لضمان حصولهم على الدعم اللازم اثر تداعيات الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا.

وكانت الجمعية قد رفعت خطابا لرئيسة مجلس النواب للدعم والتدخل ومعالجة الوضع الذي يمرون به.

خطاب الجمعية

ومن أبرز ما تضمنه الخطاب ما يأتي:

نود احاطتكم علماً بأن سواق الأجرة ظروفهم سيئة جداً ونتمنى من مجلسكم الموقر الوقوف معهم في هذه الأزمة ومؤازرتهم، حيث رصدت الحكومة ميزانية لتعوض المتضررين وسواق الأجرة هم الأكثر تضرراً الأن وفي أمس الحاجة إلى دعمهم.

ويتواجد في المملكة 987 سيارة أجرة تابعة للأهالي، وكل صاحب سيارة أجرة يعمل سواءً في المطار أو في مواقع أخرى، والدخل المتوسط للفرد  20 دينارا في اليوم أي بمعدل 600 دينار في الشهر .

 وحالياً توقفت كافة حركة النقل في مملكتنا العزيزة حيث أصبحت الحدود بين البلدين مغلقة والمطار أيضاً والفنادق خالية وتوقف النشاط السياحي وذلك بسبب الظروف الراهنة المحدِثة لركود اقتصادي وشلل في كافة المجالات .

وذكرت الجمعية أنها طلبت من جميع سواق الأجرة الالتزام بالتوقف عن العمل احترازاً لكي لا يساهموا في نشر الوباء بين أفراد المجتمع ، ولأن سواق الأجرة لديهم أسر يعيلونها ؛ لذا نرى أن مسؤولية الدولة دعم المواطنين بشكل عام وعدم التمييز بينهم طالما أن السائق يخدم الدولة ويلتزم بقراراتها ، لذا يجب تعويضهم عن التوقف لثلاثة شهور بلا استثناء .