+A
A-

البناي: "فترة التصحيح" تلخص جهود البحرين بمجال حقوق الانسان في هذه الظروف الاستثنائية

أشاد سعادة النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية لحقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني، باطلاق هيئة تنظيم سوق العمل فترة تصحيح أوضاع "العمالة المخالفة" بمختلف فئاتها للحد من الاًثار السلبية الإنسانية والاقتصادية في ظل الظروف التي تمر بها المملكة والتي تستمر لنهاية العام الجاري.

وأكد أن ما تقوم به مملكة البحرين من جهود جبارة ماهو إلا دليل واضح على أهمية الإنسان في المجتمع، وهو ما أكد عليه حضرة صاحب الجلالة دوما، من خلال تعزيز مبادئ حقوق الأنسان وصون حقوق للجميع.

وأضاف أن هذه الفرصة تصب في مسيرة مشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى القائم على دعم حقوق العمال، ومنحهم الفرصة الكاملة للعيش بكرامة وأمن بمملكة البحرين.

ونوه البناي أن ما يمر به العالم وممكلة البحرين من جراء تبعات وباء فيروس كورونا، يجبرنا على التكاتف والتعاون مع جميع أطياف المجتمع، وأن هذا القرار فرصة للمخالفين لكي يشاركونا ويقفوا معنا من أجل التصدي لهذا الوباء والقضاء عليه بجهودنا جميعا.

وأشار إلى أن هذا القرار فرصة ذهبية للمخالفين لتصحيح أوضاعهم ضمن القانون، وعليهم أن يستغلوا هذه الفرصة، التي لاتتوافر إلا في مملكة البحرين، لحصرها الشديد على الإرتقاء بمستوى بيئة العمل للعمالة الوافدة.

وأكد البناي أن الجهات الرسمية بمملكة البحرين تحرص دوما على عدم تعرض العمالة الوافدة لأي تجاوزات مثل الاستغلال أو الاتجار وغيرها، إذ تحرص أن تتمتع بكامل حقوقها، وهو ما جعل البحرين محل تقدير في هذا المجال.