العدد 4188
الخميس 02 أبريل 2020
banner
“اللغة الكورونية”!
الخميس 02 أبريل 2020

في زمن “الكورونا”، المفردات السلبية تخلق شرارة سلبية في النفوس لا يقل تأثيرها عن تلك التي يولدها الاعتداء البدني على الآخرين، وتجلب حالة من الفوضى والكراهية المجتمعية، نحن في غنى عنها جميعا.

وأذكّر جميع البحرينيين الذين أعتقد جازما أنهم على صلة كبيرة بربهم بهذا النص القراني “وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين”. فهل هنالك أفضل من دليل استرشادي في التعامل مع المختلفين أكثر وضوحا من ذلك، يا معشر المؤمنين!

جميعنا في حال انفجار وطوارئ لما سببته هذه الأزمة الصحية اللعينة من ممارسات لأول مرة نشهدها من قبيل “التباعد الاجتماعي”، وعلينا أن نحمل بعضنا على سبعين محملا جراء هذا السلوك الطارئ، فهنالك الأب المحاصر في منزله، والأم المهمومة في تحمل أعبائها الإضافية، ولك أن تتخيل ما سببته كل هذه العادات الاجتماعية الاستثنائية من ضغوط حياة لسنا معتادين على تجربتها، لتفتش بعدها أصابع الواحد منا في الكبس على أزرار هاتفه للبحث عن الأخبار العاجلة ذات الإثارة للتنفيس عن تلك الاضطرابات باللعن والشتم والتخبيص في كل من نختلف معه في الرأي وربما المعتقد.

اللغة العقيمة وغير الحضارية لدى البعض يجب أن تتغير، فلسنا بحاجة إلى مناكفات تشعل أسفين حرب افتراضية بين فئتين، بل إننا محتاجون أكثر من أي وقت مضى للتعاضد وتغليب مصلحة المجتمع على مصالح البعض في المتاجرة بالأزمات، وأهمية السير خلف توجيهات قيادتنا التي تدير ملف مكافحة انتشار الفيروس على نحو احترافي كبير، وشهد له في ذلك القاصي والداني.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية