العدد 4187
الأربعاء 01 أبريل 2020
banner
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أحمد جمعة
عهدناك وكنت عند العهد بك
الأربعاء 01 أبريل 2020

عاد سمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه إلى الوطن وعادت الروح إلى الوطن، فمن دونك يا خليفة العز لا شعور بالأمن والأمان لدى المواطن، فمنذ عودة سموك سالماً غانماً لوطنك وشعبك، والتوجيهات السامية التي تصب في خدمة ورعاية ودعم المواطنين لا تتوقف، وهذا هو عهدنا بك وحرصك الدائم وعنايتك المستمرة النابعة من إحساسك بمشاكل ومعاناة شعبك في كل الظروف، فمن توجيهاتك بحصر الطلبة الدارسين بالخارج والعالقين تمهيدًا لإجلائهم وضمان عودتهم لبلادهم... إلى توجيهاتك بتكثيف حملات التفتيش والرقابة لضبط الأسعار ومكافحة الممارسات الاحتكارية والتصدي بكل حزم لمن يتلاعب باستغلال الإجراءات الوقائية الاحترازية، لضمان جعل البحرين آمنة مطمئنة في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم في ظل الحرب على وباء كورونا.

إن عهدنا بك يا سمو الأمير الأب... هو عهد كما كان وسيظل دائماً وأبداً، الأب الراعي والقائد الحازم، فأنت في المواقف الصعبة والاستثنائية من يهمه المواطن أولاً وأخيراً، فالمواطن بالنسبة لك أساس عمل الحكومة وما الحكومات في العالم ودورها سوى المواطن، وهو حجر الأساس في قيام الحكومات بخدمة الشعوب وهذا ما تجسده يا بوعلي في نهجك الذي وضعته منذ تأسست نهضة هذا الوطن وحتى اليوم، فقد وضعت القواعد للدولة العصرية الحديثة وكان أساسها هو الشعب، فأية حكومة في العالم لا ترتبط بشعبها لا تعبر عنه، وحكومتك بقيادتك وتوجيهاتك وما رسمته لها منذ تأسست هي الأساس الذي تقوم عليه اليوم، سواء كنت سموك بالوطن أو خارجه لظروف صحية طارئة خطاك الشر وتعديته والحمد لله، فقد أدت هذه الحكومة دورها من خلال قيادتك الحكيمة لها ومن خلال متابعتك الدائمة حتى وأنت بظروفك الصحية بالخارج كنت الراعي والمسؤول والمتابع الدائم لشؤون البلد من صغيرها لكبيرها.

إن حضورك الدائم بيننا سواء كنت بالبحرين أو خارجها لم تغب عنا وهو الحضور الذي يشكل صمام أمان حتى وإن كنت بعيد المسافات إلا أن الشعور بوجودك معنا هو الذي يعزينا وهو الشعور الملازم لشعب البحرين بكل طوائفه وفئاته دون تمييز، وهو ما جعل من سموك حفظك الله من كل شر، القلب الأبوي الكبير الذي يلجأ إليه الجميع بكل المواقف والظروف وما تأكيد سموك في توجيهاتك بشأن الأسعار والاحتكار تجاه كل من يتلاعب بقوت المواطنين إلا صورة ناصعة لحمايتك شعبك من الاستغلال وهذا ما يحتاجه المواطن بالظروف الاستثنائية التي نمر بها.

خليفة بن سلمان صوت الشعب حينما يكون الشعب بحاجة لصوت، وملاذ الشعب حين يحتاج الشعب لمن يلوذ إليه... عهدناك وكنت عند العهد بك... لقد انتظرناك يا روح هذه الأمة وها أنت وفي لشعبك بالحماية والرعاية حفظك الله من كل شر.

 

تنويرة:

الصمت وقت الضوضاء أقوى تعبير عن الرأي.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .