+A
A-

المستشار البوعينين: إستمرار خطة تقليص الدعاوى المنظورة خلال الفترة الإحترازية

قام معالي المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجولة تفقدية للمحاكم، وذلك للإطمئنان على سير عملها في ظل الإجراءات التنظيمية المتخذة في ظل التدابير  الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأعلن معالي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الاستمرار في الإجراءات التنظيمية المتبعة خلال الفترة الإحترازية، ومنها تقليص عدد الجلسات والدعاوى المنظورة، بهدف تجنب كل أشكال التجمع في مختلف المرافق القضائية والعدلية، بما يكفل الحفاظ على الحقوق، وحماية الصحة العامة وسلامة المحامين والمتقاضين والمراجعين.

ونوه معالي المستشار عبدالله البوعينين بجهود السادة المحامين وتعاونهم في تطبيق الإجراءات التنظيمية المتخذة في هذا الشأن، مؤكدًا على أهمية وقوف الجميع صفًا واحدًا في مواجهة فيروس الكورونا ومنع انتشاره والعمل بروح الفريق الواحد، وذلك إنطلاقًا من موقع المحامين باعتبارهم شركاء رئيسيين في إرساء حكم القانون.

وحول مواعيد الجلسات وخصوصًا المستعجلة منها، لفت المستشار عبدالله البوعينين إلى أنه سيتم إرسال الإعلانات القضائية لجميع الأطراف بمواعيد نظر الدعاوى، وذلك عبر الطرق المعتمدة ومنها بشكل رئيسي الوسائل الإلكترونية والرسائل النصية.

وأكد معالي المستشار عبدالله البوعينين على أهمية الاستفادة من مجموعة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية التي تتيح استمرار  عمل المحامين من خلال مكاتبهم أو أي مكان ، وبما يساعد على تعزيز التدابير الوقائية للحفاظ على صحة الجميع.