+A
A-

الزري: أناشد "شيخ الشباب" ناصر بن حمد

سمو الشيخ ناصر بن حمد

ناشد حارس كرة اليد نايف الزري عبر "البلاد سبورت"، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، النظر في أمره وحلحلة موقفه الرياضي.

ويعتبر الزري الذي يمتلك الجنسية السعودية من مواليد البحرين، وقد تدرج في فئات نادي النجمة حتى بلغ مرحلة فريق الرجال كلاعب مقيم، ومن ثم انتقل للدوري السعودي.

وقال الزري في تصريح خص به "البلاد سبورت": إنه يُمني النفس بالعودة للعب في الدوري البحريني مجددًا ولكن يلقى صعوبة في ذلك؛ بسبب اللوائح الداخلية التي يستند إليها الاتحاد البحريني لكرة اليد أمام عودته، ومنها ضرورة امتلاكه للجواز البحريني، الذي أقبل زري بتقديم الطلب منذ 2006، وقام بتجديد الطلب أيضًا في 2016 ولم يتحصل على أية إجابة حتى الآن.

ويرى زري أن سبب الاتحاد البحريني للعبة غير مقنع لمنعه من اللعب في الدوري البحريني بعدما توقف هو أساسًا عن اللعب بالدوري السعودي لمدة موسمين، كونه وُلد وترعرع وحياته وعمله في مملكة البحرين وتدرج في فئات نادي النجمة لكرة اليد، وعلى اثره يرى أن له الأحقية في اللعب بالدوري البحريني. متمنيًا أن تصل مناشدته لـ "شيخ الشباب" الذي يتأمل منه خيرًا في إنهاء هذه المشكلة.

وحول الفروقات بين الدوريين السعودي والبحريني، أشار نايف الذي انضم لصفوف الخليج مطلع فبراير الماضي، إلى أن الدوري السعودي يتفوق على نظيره البحريني بعنصر المحترف فقط.

مبينًا، أن الدوري السعودي يتمتع حاليًا بوجود عنصرين محترفين في كل فريق بخلاف المواسم الماضية المنحصر على محترف واحد فقط، وهذا الأمر يعطي قوة كبيرة لأي فريق يتمكن من تعزيز صفوفه، بخلاف الدوري البحريني الذي يعتمد فقط على لاعبيه المحليين.

وأوضح الزري أن الفُرق السعودية تفتقر للاعبين المحليين أصحاب المهارة العالية في كرة اليد في كافة الخطوط ومنها الحراسة أيضًا، وهذا يجعلها تنتدب لاعبين وحراس من الخارج لشغر هذا المركز، وهي تعتمد بشكل كبير على اللاعبين المحترفين في صنع الفارق وتحقيق الانتصارات كون غالبية الفرق، بخلاف البحرين "الولادة" باللاعبين المميزين بكافة المراكز وبقدرات فنية فردية عالية، الأمر الذي يجعل اللاعب البحريني يتفوق على نظيره السعودي.

وحول تعاقده مع نادي الخليج، أوضح الزري أن هذا الأمر لم يكن في الحسبان، كونه كان متوقفًا عن اللعب لمدة موسمين متتاليين، إلا أنه تلقى اتصالا من مدرب الفريق زهير بن مسعود الذي تولى تدريب النجمة قبل مواسم عدة، وطلب منه الانضمام إلى فريقه وقد تم الاتفاق على كافة الأمور في 3 أيام فقط.

مضيفًا أنه سعيد بتجربته مع الخليج؛ كونه استطاع أن يثبت نفسه بالمستوى الذي قدمه، خصوصًا أنه لاقى كل الترحيب والتعاون من زملائه اللاعبين، وهذا الأمر عاد بالشكل الإيجابي على نتائج الفريق، فهو يحتل المركز الثاني في سداسي الكبار، وأيضًا تمكن من الخروج بالمركز الرابع في البطولة العربية للأندية وهو مركز جيد في ظل سرعة المشاركة بالبطولة نفسها وعدم التجهيز لها مع وجود عدد من الإصابات.