+A
A-

"قوية بأهلها" .. حملة بحرينية لبيان التلاحم الوطني ضد كورونا

أطلقت جمعية المرصد لحقوق الإنسان الحملة المجتمعية "#قوية_بأهلها" بالتعاون مع حساب الفاروق وعدد من الشخصيات المؤثرة، وذلك بهدف دعم جهود البحرين وإجراءاتها الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي تصريح لـ "البلاد" قال رئيس جمعية المرصد لحقوق الإنسان محسن علي الغريري إن فكرة إطلاق الحملة جاءت تفعيلاً للدور الوطني الملقى على عاتق كل فرد، حيث تهدف إلى إبراز المبادرات التي تميز بها المجتمع البحريني للحد من الفيروس، وبيان الدور الإيجابي الذي قام به الأفراد بالتزامهم ودعمهم كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي قامت بها المملكة لتصبح أنموذجاً يحتذى به في طريقة التعامل مع الفيروس بشهادة الجميع.

وأضاف الغريري إن حملة "قوية بأهلها" تعد أيضاً بمثابة مشاركة لرد الجميل وتقديم جزيل الشكر والعرفان لفريق البحرين بكافة مجالاته الأمنية والطبية والإعلامية والتعليمية، حيث ستتضمن الحملة مجموعة من الرسومات والتصاميم والصور والفيديوات التي تعبر عما يكنه الجميع لجهودهم وعملهم الوطني.

وأكد الغريري أن الحملة شهدت منذ اليوم الأول لإطلاقها مشاركة مجموعة من الشخصيات البرلمانية والطبية والحقوقية والإعلامية والشبابية، حيث وجهوا العديد من الرسائل التي تبين اعتزازهم بقصة النجاح الوطنية وما تمتلكه البحرين من قيم ومبادئ ومقومات وتلاحم وطني لمواجهة الفيروس، فضلاً عن توجيه مجموعة من النصائح التوعوية والإرشادات بطرق الوقاية لتجاوز الأزمة بنجاح.

ودعت الحملة إلى ضرورة مشاركة الجميع لتوثيق تجربة البحرين في مواجهة فيروس كورونا والتي يجب دراستها والاستفادة منها على المستويين الإقليمي والعالمي.