+A
A-

معرض إلكتروني يحتسب 3 دينار لتوصيل قطعة بـ 7 !

أقدم أحد المعارض الكبيرة الخاصة ببيع الأجهزة الإلكترونية باحتساب ثلاثة دنانير كأجرة توصيل جهاز كهربائي وهو عبارة عن خلاط عصير فواكه يبلغ ثمنه 7.6 دينار.

هذا وانتقد المواطن أ،ع قيام هذه الشركة باحتساب ثلاثة دنانير على توصيل قطعة كهربائية ثمنها 7 دنانير إلى منزله، مشيرًا إلى أن منزله لا يبعد سوى 200 متر عن مركز المعرض، إلا أن الفاتورة تبين أن الشركة احتسبت مبلغ كبير حسب وصفه لعملية التوصيل.

وأبدى المواطن استغرابه من استخدام هذا المعرض الأزمة من أجل التكسب غير المهني واللاأخلاقي على حساب المواطنين وفقًا لحديثه لـ"البلاد".

وقال: "قمت بطلب هذا الجهاز لاعتقادي أن توصيل الأغراض من قبل هذا المعرض بالمجان، وهو ما تعرضه العديد من الشركات في ظل قرار الحكومة بغلق هذه المحلات من تاريخ 26 مارس حتى 9 من إبريل القادم، إلا أنني تفاجئت من احتساب مبلغ كبير جدًا على سعر البضاعة".

وبين: "إن هذه الشركة تمارس دور غير اخلاقي باحتساب ما نسبته 45% من قيمة البضاعة كسعر توصيل، والمعروف عن هذا المعرض أنه يقوم بتوصيل البضائع لأصحابها من دون احتساب قيمة للتوصيل".

وأفاد: "يجب على حماية المستهلك ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن تحاسب هذا المعرض على هذه الممارسات، وفرض رقابة شديدة وصارمة لكي لا تستغل هذه الشركات الوضع القائم في البلاد إزاء تفشي المرض من أجل التكسب على حساب المواطنين".