+A
A-

السلوم: الحكومة تعمل جاهدة على اجلاء المواطنين وضمان عودتهم سالمين للمملكة

أشاد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم بالاجتماع بممثلي الحكومة برئاسة وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني والذي عقد اليوم "الأحد".

وقال النائب السلوم "كلنا ثقة بقيادتنا الرشيدة واهتمامها بملف المواطنين العالقين في الخارج، مشيدًا في الوقت ذاته بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى الأوقاف الجعفرية بمتابعة أوضاع المواطنين البحرينيين في ايران لإرجاعهم الى أرض الوطن والذي قام الإدارة مشكورة بالمتابعة في هذا الجانب، ووصول دفعتين الى غاية الآن".

وثمن النائب السلوم متابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه لعودة البحرينيين العالقين في الخارج، وتأكيد سموه بأن الحكومة حريصة على عودة أبنائنا الذين تقطعت بهم السبل بسبب اغلاق المطارات احترازيًا.

وأوضح أن البحرين وبشهادة منظمة الصحة العالمية استطاعت أن تؤكد قدرتها على أخذ كافة الاجراءات الاحترازية وأن ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للجنة التنسيقية ومتابعته المستمرة لوضع كافة الخطوات التي أسهمت في استقرار الوضع الصحي في البحرين وعدم انتشار المرض بفضل التعامل والخطوات الهادفة الى المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين،كما أن الأرقام أوضحت ان المملكة سجلت اعلى نسبة شفاء من الفيروس بين دول الخليج وهو ما يبرهن على الاجراءات الفعالة وقيام الجهات المعنية بدورها على أكمل وجه.

واضاف النائب السلوم " نرفض جميع الأصوات التي تتحدث عن المملكة، ونؤكد إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على اجلاء المواطنين، رافضًا استغلال ملف العالقين، كما نستنكر تدخلات قطر وايران في شؤوننا الداخلية، مؤكدا ان البحرين قادرة على حماية مواطنيها والتواصل معهم بما يحفظ سلامتهم ويوفر لهم كافة الاحتياجات".

وذكر " فلتكف هذه الدول وان لا تتدخل في شؤوننا الداخلية ولتعمل على الانشغال بنفسها وبحماية مواطنيها، فنحن خلف قيادة رشيدة ماضية في حماية مواطنيها والتواصل معهم أينما كانوا".

وأشار الى أن الوفد الحكومي تطرق الى تفاصيل أعداد العالقين في الخارج والراغبين في العودة الى المملكة، حيث أكد الوفد أن عدد المتواجدين في جمهورية مصر العربية من المواطنين يبلغ عددهم 213، في حين أن عدد المتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية يبلغ عددهم: 213، وبرطانيا: 250، و المانيا: 68، وروسيا: 56، وايران: 1630، وتايلند: 53، وفي المملكة العربية السعودية يبلغ عدد المواطنين المتواجدين 34 مواطنًا.