العدد 4184
الأحد 29 مارس 2020
المزارع البحريني و “رد الجميل”
السبت 28 مارس 2020

قبل أسابيع قليلة، تشرفت بزيارة عدد من المزارعين البحرينيين بهورة عالي، حيث وقفت معهم باستطلاع صحافي موسع نشرته “البلاد” عن التحديات التي تواجههم، وما أكثرها.

وفي سياق الحديث معهم، اهتممت بأن أنقل المطالب التي من شأنها أن تنهض بالقطاع الزراعي البحريني، وفي تدعيم المخزون الغذائي الوطني، وفي ترك الأثر الإيجابي على حياة الناس، سواء بجودة المنتجات والمحاصيل الزراعية، وبأفضلية الأسعار لها.

نكتب ذلك لتربيح المزارع البحريني، ودعم المشاريع الوطنية خلافا للمستوردة، وهو ما تؤكده الدولة على كل مستوياتها، آخرها الزيارة الكريمة لنائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لعدد من المزارع  الوطنية بذات الهورة، حيث أكد اهتمام الحكومة في الوقوف على مطالب المزارع البحريني كلها، وفي تلبيتها.

المزارع البحريني جزء أصيل من الوطن، ومطالبه كلها مشروعة ويجب أن تنفذ، منها منح المنتجات والمحاصيل الزراعية البحرينية أولوية النزول للسوق، دعم تعرفة الكهرباء والماء بالمزارع، إعادة دعم تمكين لهم كما بالسابق.

وما بين الاهتمام الحكومي والشعبي لمساندة المزارع البحريني، ننتظر منه اليوم (رد الجميل) بظل الظروف التي تمر بها المملكة، والتي ارتفعت بها أسعار الفواكه والخضروات بالسوق بشكل فلكي وجشع، طال الأخضر واليابس منها.

مما يؤسف له، وهو ما لفت انتباهي شخصيا، أن غلاء الأسعار هذه، طال - بشكل نقيض - المنتجات الزراعية البحرينية، وهو غلاء غير مبرر تحت أي ظرف، ردوا الجميل لأبناء شعبكم، والذي لن ينسى لكم هذه الوقفة أبدا.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية