+A
A-

مبادرة " شكرا" تحتفي بالفنانة أحلام محمد في اليوم العالمي للمسرح

تحتفي مبادرة "شكرا" في 27 مارس من كل عام  والذي يصادف اليوم العالمي للمسرح بشخصية مسرحية بحرينية نظير جهودها المبذولة من أجل الحركة المسرحية في المملكة، وفي هذا العام، تحتفي المبادرة بالفنانة أحلام محمد وذلك.

عبر كتابة تغريدة شكر وتقدير في حساب المبادرة  على السوشيال ميديا "تويتر/ الفيسبوك/ الانستجرام/ الواتس اب/ السناب" على أن تكون متضمنة لوسم شكرا أحلام محمد، وعلى أن يتم نشرها صبيحة يوم الجمعة الموافق 27مارس ٢٠٢٠م، تعبر فيه المبادرة  من خلالها عن مدى التقدير للفنانة أحلام محمد، والتي تعد أول الوجوه النسائية التي تخطى نشاطها البحرين ليمتد إلى الخليج واستطاعت أن تكون جزءا من الذاكرة الفنية  عبر ما قدمته على نطاق المسرح أو التلفزيون.

من جانب أخر ذكرت " مبادرة شكرا"انه  من الممكن أن يتشكل شكرنا عبر تدوينه أو مقال حول تجربة الفنانة أو تجاربنا الشخصية التي تقاطعت معها، أو كتابة قراءة سريعة حول ما قدمته ونشرها في اليوم العالمي للمسرح على الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، وبالإمكان أيضا  أن يكون الشكر مباشرة  عبر مهاتفة الفنانة أو كتابة رسائل نصية مباشرة لها ،والمجال مفتوح على مصراعيه لأي فكرة يشعر صاحبها  من خلالها أنه سيقدم ولو الشيء القليل للفنانة أحلام محمد  حتى لو اقتصر ذلك على كتابة  #شكرا_أحلام_محمد.

هذا وقد عبر عدد من اهل الفن والثقافة عن شكرهم للفنانة أحلام محمد، حيث كتب شيماء الوطني في حسابها بتويتر" حين يذكر اسمها نتذكر على الفور المعلمة فاطمة في افتح ياسمسم، وعايشة في الاقدار، دون ان ننسى صرختها في مسرحية " بنت النوخذة" امام الفنان عبدالله يوسف. وساهم أيضا الروائي فريد رمضان بقوله.. أحلام محمد.. الفنانة القابضة على جمرة المسرح الحاضرة في قلب الدراما التلفزيونية والإذاعية".

المعروف أن الفنانة القديرة أحلام محمد  شاركت في عدد كبير من المسرحيات منها 1 يساوي 1 من إخراج خليفة العريفي، " الممثلون يتراشقون بالحجارة" إخراج عبدالله يوسف، " أرض لا تنبت الزهور" أخراج عبدالله يوسف، "الثعلب والعنب" إخراج عبدالله يوسف، " بنت النوخذة" أخراج عبدالله يوسف، " خور المدعي" إخراج جمعان الرويعي. " الطبول" اخراج خليفة العريفي.

كما شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية وهي: افتح يا سمسم "دور فاطمة" "الاقدار" بطولة عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج دور عايشة " فايز التوش" جزئين من  تأليف حمد الرميحي وغانم السليطي إخراج إبراهيم الصباغ "بن عقل"جزئين تأليف راشد الجودر إخراج عبد الله يوسف" ملح وذهب "تأليف امين صالح إخراج عبد الله يوسف"  ليل البنادر "إخراج عبد الله يوسف" عويشة "تأليف راشد الجودر إخراج عبد الله يوسف" القرار الأخير "تأليف فجر السعيد إخراج عبد العزيز المنصور" دروب الشك "تأليف فجر السعيد إخراج عبد العزيز المنصور" سهم الغدر" إخراج رمضان علي" وجه واحد لا يكفي" إخراج رمضان علي " محطة انتظار".

ومن أعمالها الإذاعية: "سالفة كل يوم "تأليف سعيد الحمد إخراج إبراهيم عيسى"ازهار مريم" تأليف عيسى الحمر إخراج إبراهيم عيسى" الغلام القتيل" تأليف فريد رمضان إخراج نبيل العلوي" حمامة وعصفور" تأليف عيسى الحمر.

كما حصلت الفنانة أحلام محمد خلال مشوارها الفني الزاخر على العديد من الجوائز ومنها.

أحسن ممثلة دور ثاني مسرحية "وجوه 1997" المهرجان المسرحي الخامس لدول مجلس التعاون بالكويت. وجائزة الابداع في مهرجان القاهرة السادس للإذاعة والتلفزيون كأحسن ممثلة عام 2000 عن مسلسل ازهار مريم. وأيضا نالت شهادة تقدير من مهرجان الخليج السابع للإنتاج التلفزيوني والاذاعي عن مسلسل " دروب الشك" عام 2001 ، وكذلك  على جائزة الابداع بمهرجان القاهرة ،أحسن ممثلة عن دور عويشة مسلسل "عويشة"، وكرمت كرائدة من رواد المحرق من قبل نادي المحرق الرياضي.

الجدير بالذكر أن مبادرة "شكرا" انطلقت في عام 2014 حيث تم توجيه الشكر وقتها إلى الفنان إبراهيم خلفان، في حين تم اختيار الفنان حسين الرفاعي في عام 2015، بينما كان الأستاذ عبدالله السعداوي من توجهت له رسائل الشكر في عام 2016، والفنان ياسر سيف في عام 2017، والفنان حمزة محمد في عام 2018، بينما تم الاحتفاء بالفنان جمعان الرويعي في العام المنصرم.​