+A
A-

وزير التربية: 507 دروس وإثراءات رقمية لطلبة التربية الخاصة عبر البوابة التعليمية

أكد سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أن المختصين بالوزارة قد انتهوا من إعداد 507 من الدروس والإثراءات الرقمية الموجهة للطلبة من فئات التربية الخاصة المختلفة، إذ تم رفع 368 درسًا وإثراءً منها عبر البوابة التعليمية، وجار العمل على مراجعة 139 درسًا وإثراءً، تمهيدًا لرفعها في الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار جهود الوزارة لاستمرارية التعلّم عن بعد، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأشاد الوزير بجهود الفريق المكوّن من 11 متخصصًا من إدارة التربية الخاصة ومركز رعاية الطلبة الموهوبين، بمساندة معلمي واختصاصيي التربية الخاصة بالمدارس، في إعداد هذه المواد التعليمية الرقمية المتنوعة التي تشمل فئات: صعوبات التعلّم، واضطراب التوحد، والإعاقة الذهنية البسيطة ومتلازمة داون، والتفوق والموهبة، هذا بالإضافة إلى العمل على تقديم الدروس بلغة الإشارة للطلبة الصُم، وإعداد الدروس المسموعة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية، لافتًا إلى أن الجهود مستمرة في هذا المجال من قبل المختصين.

وأضاف أن الوزارة قد قامت كذلك بتخصيص قناة للتربية الخاصة، ضمن القنوات الفرعية الموجودة عبر قناة الوزارة على موقع اليوتيوب (Moe Bahrain)، لتزويدها بالدروس والإثراءات المتنوعة.

وأوضح أن المختصين بالوزارة قد حرصوا على تفعيل التواصل التربوي عن بعد مع أولياء أمور هذه الفئات من الطلبة، خلال الفترة القليلة الماضية، بما في ذلك التواصل إلكترونيًا عبر التطبيق الرقمي (كلاس دوجو)، وعبر الواتساب والاتصال الهاتفي، 544 مرة لفئة اضطراب التوحد، و73 مرة لفئة الإعاقة الذهنية البسيطة ومتلازمة داون.

وأكد أن الوزارة قد حرصت على إشراك الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في جهودها الحالية لتوفير الخدمات التعليمية عن بعد، وذلك في إطار اهتمامها بتوفير التعليم للجميع.