+A
A-

أوال النسائية تستخدم أحدث التكنولوجيا للاحتفال بيوبيلها الذهبي

بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، تنظم جمعية أوال النسائية يوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري ملتقى إلكترونياً عبر منصة "ويبينار" Webinar للاحتفال بيوبيلها الذهبي تحت شعار "المرأة والتكنولوجيا"، وذلك بمشاركة نخبة من الشخصيات  على مستوى مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات النسائية المرموقة على مستوى العالم، وبرعاية شركة فنمارك كوميونيكيشنز وشركة إيميك للتدريب. 

ومن أبرز المتحدثين في الملتقى الإلكتروني مجموعة من المسؤولين في المجلس الأعلى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغيرها من الجهات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية.

يأتي هذا الملتقى الإلكتروني استجابةً للجهود الوطنية التي تبذل حالياً في سبيل مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، إضافة الى إبراز الدور التكنولوجي الفعال الذي تقوم به جمعية أوال النسائية كونها من أوائل المنظمات النسائية التي تلمست مبكراً حاجة النساء للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات والإستفادة منها في حياتهن الخاصة والعملية، وحرصها على الدوام على تسخير التكنولوجيا لخدمة حقوق ومصالح النساء.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة نصرة النجار رئيسة جمعية أوال النسائية: "تفخر جمعية أوال النسائية بأن تكون من أوائل المنظمات غير الحكومية والجمعيات النسائية والأهلية التي تتبنى أحدث التقنيات في مشاريعها وبرامجها، واختيار منصة (ويبينار) الالكترونية لتنظيم احتفاليتها باليوبيل الذهبي، وذلك تماشياً مع ما نواجهه اليوم من أزمة فيروس كورونا والتي كلنا ثقة بأنها ستزول قريباً بفضل الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلها فريق البحرين .

وأضافت النجار: "يتركز شعار احتفاليتنا على أهمية تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا والذي أصبح مفتاح نجاح أي مجتمع وامرأة في عالم اليوم، حيث سعت الجمعية منذ سنوات طويلة على تدريب النساء من ربات البيوت وصاحبات الأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر وطالبات العمل على استخدام تكنولوجيا المعلومات في أعمالهن وإكسابهن المهارات التكنولوجية الأساسية، وذلك نظرا لإدراك الجمعية المكبر للأهمية المتزايدة لدور تقنية المعلومات في دعم حقوق النساء ورفع درجة وعيهن بهذه الحقوق".

يذكر أن باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر الالكتروني مفتوح عبر منصة "ويبينار" Webinar الالكترونية على الموقع www.aws50.online/w. للحصول على المزيد من المعلومات يرجى التواصل مع فين مارك كوميونيكيشنس على هاتف رقم: 0097317749759.