+A
A-

ابوالفتح: مستمرون في إتخاذ الإجراءات لضمان الحفاظ على الثروة السمكية

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، أن الوكالة عازمة على الاستمرار في إتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على الثروة السمكية في مملكة البحرين، وذلك انطلاقا من إهتمام الحكومة الموقرة وبمتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع وفدا من جمعية قلالي الصيادين برئاسة رئيس الجمعية محمد الدخيل، وبحضور القائم بأعمال مدير إدارة الرقابة البحرية خالد الشيراوي.

وأشار ابوالفتح إلى أن قرارات تنظيم مهنة الصيد وأبرزها منع صيد الروبيان بطريقة شباك الجر القاعية (الكراف) وما تبعها من قرارات حكومية بشراء عدد الصيد او تحويل رخص صيد الروبيان الى رخص صيد الأسماك، يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الحكومية التي تهدف إلى وقف الاستنزاف للثروة البحرية وضمان الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وأشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بتعاون شريحة كبيرة من الصيادين مع القرارات، ومبادرتهم بأنفسهم لتحويل رخصهم او التقدم لبيع عُدد الصيد، منوها الى ان ذلك يعبر عن حرصهم على المصلحة الوطنية.

وفي ختام اللقاء، أكد ابوالفتح ان ابواب الوكالة مفتوحة امام الصيادين لتقديم اية ملاحظات او اقتراحات من شأنها النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشكل ركيزة مهمة في تحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.