+A
A-

بالفيديو: رئيس الأمن العام يحظر التجمع بالأماكن العامة.. وإجرائات مشددة على المخالفين

أعلن رئيس الأمن العام الفريق طارق الحسن، زيادةً في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حماية للمجتمع تقرر منع التجمعات لأكثر من خمس أشخاص في الأماكن العامة، والمنتزهات والسواحل.

وشدد بأنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة من خلال تطبيق القانون لمن يخالف قرار منع التجمعات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد، أنه تم التواصل مع المتطوعين لانضمامهم في العمل الميداني للقيام بأعمال التعقيم المختلفة وأن لدى "الداخلية" أكثر من 10 آلاف متطوع لهذه المهمة.

وبين إن عمليات التطهير والتعقيم المستمرة تحافظ بشكل كبير على احتواء ومنع انتشار فيروس "كورونا".
 

كما تقدم الحسن بالشكر لجميع المتطوعين، و قال إنهم بمبادرتهم وعطائهم وحبهم للبحرين قدموا أجمل صور التفاني من أجل الوطن.

وقال الحسن، إن شرطة المجتمع مستمرة في حملاتها التوعوية بعدة لغات لتوعية أفراد المجتمع بضرورة اتباع الإجراءات وتجنب التجمعات وحثهم على اتباع التعليمات لحفظ سلامة الجميع.


وأضاف، التعاون مستمر مع كل الجهات لتنفيذ القرارات والإجراءات الاحترازية ومن بينها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في إطار العمل المشترك لتحقيق هدف واحد هو الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وجدد الحسن الدعوة للمواطنين والمقمين للابتعاد عن الشائعات، وأكد أن كل الجهود الإعلامية المبذولة تساعد المجتمع على أن يكون معنا في قلب الحدث.


وختم إن الجهات الرسمية لا تألوا جهدًا لنشر كل المستجدات على مصادرها الرسمية، و لا حاجة لاستسقاء المعلومات من غير هذه المصادر وهي متاحة للجميع.