العدد 4176
السبت 21 مارس 2020
banner
مواقف إدارية أحمد البحر
أحمد البحر
الدار أجمل بعودتك سيدي
السبت 21 مارس 2020

الكاريزما، كما تقول بعض المصادر، مصطلح يوناني مشتق من كلمة “نعمة” أي هبة إلهية تجعل المرء مفضلا لجاذبيته. أما التعريف العملي لهذا المصطلح فهو ’’القدرة في التأثير على الآخرين وجذبهم...‘‘. وقد بين عالم الإدارة المستشار لي لاكوكا درجة أهمية وتأثير هذه الخاصية لدى القائد، إذ قال إن “امتلاك القائد لهذه الخاصية يجعل الناس يريدون اتباعه‘‘ أي اتباع هذا القائد.


هذه الكاريزما التي يتمتع بها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه نقشت في قلوب أبناء هذا الوطن الأوفياء الحب والولاء والتقدير العظيم لسموه.

ثم إن هذه الكاريزما ما كانت فاعلة بهذه الصورة المؤثرة لو لم تكن مصحوبة بالجهد والعطاء والعمل الدؤوب والإخلاص في أداء الواجب تجاه هذا البلد العزيز وأبنائه.


تلكم الأسباب مجتمعة جعلت البحرين أكثر إشراقة وهي تستقبل أغلى الرجال وأعز الرجال. إنها تستقبل الرجل الذي أعطاها كل شيء، أعطاها صحته وأعطاها وقته وأعطاها جهده ومنحها إخلاصه وخلاصة خبرته ومنحها فوق ذلك كله حبه وولاءه الراسخ الذي هو من مكونات شخصيته وكيانه.

البحرين وأهلها تستقبل باني نهضتها ومهندس تقدمها، تستقبل ابنها البار سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بعد أن منّ الله سبحانه وتعالى عليه نعمة الصحة والشفاء.


إنهم يا سيدي يريدون أن يقولوا لك إنهم أبناؤك الذين تتابع أخبارهم وتحرص على مشاركتهم أفراحهم وأتراحهم.. إنهم أبناؤك الذين تحرص دائما وعند إطلاق أي مشروع أن تسأل.. وكيف يستفيد أبناؤنا من هذا المشروع. إنهم أبناؤك الذين تسأل عنهم وعن أحوالهم وأحوال عوائلهم. أهلاً بك يا “بوعلي” في دارك التي أنت نورها وحفظك الله ذخرا لها وسندا لأبنائها الأوفياء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .