+A
A-

ترقيات نيسان جي تي آر 2020

ترتقي نسخة نيسان جي تي آر 2020 الخاصة بالذكرى الـ50 باسمها إلى مستوى لم يكن بالإمكان تصوّره حين طُرحت للمرة الأولى قبل خمسين سنة.

تتوفر نيسان جي تي آر 2020 بثلاثة طرازات في معظم الأسواق: جي تي آر بريميوم، وجي تي آر تراك إديشن، وجي تي آر نيسمو. وسيتمّ أيضاً في بعض المناطق طرح نسخة “بيور”، و”برستيج”، و”بلاك”، لكنّ النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 هي التي تحتفي بالتراث الغني لسيارة جي تي آر.

ستتوفر النسخة الخاصة من السيارة بثلاثة طرازات وبمقصورة خارجية من لونين الهدف منهما تسليط الضوء على شعارات جي تي آر التي اعتُمدت في سلسلة الجائزة الكبرى اليابانية، والتي صُممت جي تي آر الأصلية لتتميز فيها. ويعود طلاء Bayside (Wangan) الأزرق الذي أوقف استخدامه منذ طراز جي تي آر R34 حيث تكمّله خطوط السباق البيضاء.

وتتسم المقصورة الداخلية في نسخة الذكرى الـ50 بلون رمادي مميز يمنحها طابعاً مترفاً يذكّر بسماء الليل بعد ساعة الغسق (يتوفر اللون أيضاً في طرازات محددة أخرى من سيارة جي تي آر 2020).

زوّدت سيارة جي تي آر بمحرك مزدوج التربينية سداسي الاسطوانات تبلغ سعته 3.8 لترات ويولّد 565 حصاناً ويتكوّن من 24 صماماً، ورغم أنّ كثيرين اعتقدوا أنّه لا يمكن تطوير أداء محرّك بهذه القوة أكثر، كان لدى مهندسي السيارة بعض الحيل لتحقيق ذلك.

فقد أدرجوا شواحن تربينية جديدة تساهم في زيادة تجاوب المحرك مع الدورات المنخفضة في الدقيقة بفضل صمام يزيد فعالية المحرك بنسبة 5%.

وهي تعزّز تجاوب المحرك بالإجمال عند المنعطفات، ما يجعل تجربة القيادة أمتع وأروع من قبل. وزوّدت أنابيب العادم المستوحاة من تكنولوجيا سباق السيارات بنقاط وصل تسهّل إمكانية التعديل بدون لمس أنبوب العادم.

وتتضمن سيارة جي تي آر ناقل حركة ثنائي التعشيق سداسي السرعات مع “نمط R” معدّلين ومصممين للسير على الطريق وحلبة السباق.