+A
A-

إيقاف الأنشطة الرياضية داخل الصالات يشمل (الجيمات)

بناء على القرار الصادر من وزارة شئون الشباب والرياضة بإيقاف ممارسة جميع الألعاب الرياضية داخل الصالات الرياضية والملاعب المغطاة وحمامات السباحة حتى إشعار آخر، فقد أكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي عبر "الإنستغرام" أن القرار يشمل الأندية الصحية وأندية اللياقة البدنية (الجم) سواء الخاصة أو الحكومية.

وذكرت الوزارة بأن القرار سيطبق رسميا ابتداء من الأحد 15 مارس 2020 حتى إشعار آخر، حيث يأتي هذا القرار وفق حزمة من الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا (كوفيد -19) وحفاظا على سلامة اللاعبين والقائمين على النشاط الرياضي والشبابي بالمملكة ومرتادي كافة الأندية الوطنية.

ويعني هذا القرار توقف العمل بداخل الأندية الصحية والتي تعمل كنشاط تجاري مسجل بوزارة الصناعة والتجارة .

وتسائل الكثير من المتابعين ورواد المراكز الصحية إن كان قرار الإيقاف يشمل كذلك الأندية التابعة للفنادق والأكاديميات الرياضية أو الأكاديمية الخاصة برياضات الدفاع عن النفس وصالات البلياردو والسنوكر والبولينج، كما تسائل الكثيرون عما إذا كان القرار يشمل التدريبات الخاصة بالفرق الرياضية للأندية الوطنية.

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة قد أعلنت في بيانها الرسمي أن القرار يشمل الأندية الوطنية، ومراكز تمكين الشباب والمراكز والهيئات الشبابية والرياضية بمملكة البحرين.