+A
A-

لجنة مشتركة بين "الملكية للشرطة " والتنمية السياسية لحصر مجالات التعاون

اتفقت الأكاديمية الملكية للشرطة ومعهد البحرين للتنمية السياسية على تشكيل لجنة مشتركة ، تقوم بحصر أهم مجالات التعاون والشراكة في مجال التدريب والبحوث الدراسية والعمل على تبادل الخبرات في مجال البرامج التدريبية وأن تكون تنفيذ البرامج بالشراكة بين الطرفين كلٌّ حسب قدراته وخبراته في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين الجانبين ترأسه كل من العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة ، والسيدة إيمان فيصل جناحي المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ، وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الطرفين.

كما تم خلال اللقاء ، الاتفاق على عقد الندوات والمحاضرات المشتركة في مجال البرامج التوعوية والتثقيفية ، والاستفادة من البرنامج المتخصص بشؤون الطلبة المبتعثين في الخارج الذي أعده معهد البحرين للتنمية السياسية تحت مسمى "سفراء الوطن " والذي يمكن عقده لجميع الطلبة المبتعثين .

وأوضح آمر الأكاديمية الملكية للشرطة أن هذا الاجتماع ، يأتي في الوقت الذي تعكف فيه الأكاديمية على إعداد رؤيتها المستقبلية انطلاقا من توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، واستناداً إلى استراتيجية وزارة الداخلية ، مؤكداً أن الفريق المختص بإعداد رؤية الأكاديمية المستقبلية ، سيجد رافدا من الفرص للتعاون وتعزيز الشراكة بين الجهتين.

من جهتها ، أكدت المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية على استعداد المعهد للتعاون العلمي وتبادل الخبرات مع الأكاديمية الملكية للشرطة في مجال البرامج التدريبية والبحوث والدراسات ، والعمل سويا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين عام 2007 واتخاذ ما يلزم لتجديدها.