+A
A-

60 فيلما في الدورة الثانية لمهرجان ‘قابس سينما فن’

عقدت هيئة تنظيم مهرجان ‘قابس سينما فن’ مؤتمرا صحفيا ، قدّمت خلاله برنامج الدورة الثانية لهذا المهرجان الذي ستقام فعالياته من 3 إلى 11 إبريل 2020.

وسيتم في هذه الدورة عرض 60 فيلما، تتوزع بين مختلف أقسام المهرجان، من بينها 31 فيلما سيتم عرضها لأول مرة في تونس، ليكون بذلك مهرجان “قابس سينما – فن” سبّاقا إلى عرض هذه الأفلام على الصعيد الوطني.

كما سيكون جمهور هذا المهرجان، على موعد مع باقة من الأفلام المختارة التونسية والعالمية في نطاق “سينما الأرض” وهي خصوصية تميز مهرجان “قابس سينما – فن” الذي يسعى من خلال هذه النوعية من الأفلام إلى حث السينما على التفكير في الإشكاليات المتعلقة بقضايا الأرض.

من جهة أخرى حافظ مهرجان “قابس سينما – فن”، في دورته الثانية، على القسم الخاص بفنون الفيديو، وعلى القسم المتعلق بالواقع الإفتراضي وبرمج حلقة نقاش حول “الأسس الفكرية والإيديولوجية والمشروعية التي تضفيها المهرجانات الغربية على السينماءات العربية”.

كما يتضمن برنامج المهرجان الذي ستغطي فعالياته مختلف الجهات في ولاية قابس والعديد من المؤسسات الثقافية والجامعية، ورشة في الكتابة النقدية وسيشتمل أيضا على عرض موسيقي لعبدالله ميناوي وسيمون أوسال تمت برمجته ليوم الخميس 9 إبريل في مكان وصفته هيئة المهرجان بفضاء “غير متوّقع”.