العدد 4166
الأربعاء 11 مارس 2020
banner
في اليوم العالمي للمرأة
الأربعاء 11 مارس 2020

في اليوم العالمي للمرأة نرفع يد التحية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على جهدها المخلص من أجل رفع شأن المرأة البحرينية، فبفضل سموها أصبحت المرأة البحرينية في مكانة عالمية رفيعة ونالت احترام العالم كله بعد أن انتقلت من مرحلة التمكين إلى مرحلة التقدم.


لقد استفادت المرأة البحرينية بشكل كبير من الرعاية الملكية الكريمة والاهتمام والدعم والتشجيع الذي أولاه جلالة الملك المفدى للمرأة.


وكان انتقال المرأة البحرينية من مرحلة التمكين إلى مرحلة التقدم، الذي تحقق بقيادة وجهد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم، أمرا مبنيا على أرقام وإنجازات ملموسة على الأرض وليس مجرد كلام يقال في مناسبات مختلفة أو استخدام نماذج نسائية محدودة العدد في تجميل صورة المجتمع أمام العالم.


فالمرأة البحرينية موجودة على الأرض من حيث العدد ومن حيث الكيف والقدرة على التأثير الإيجابي في تقدم المجتمع البحريني، وهذا يرجع بلا شك لإيمان جلالة الملك المفدى بدور المرأة في بناء الإنسان البحريني الذي هو غاية من الغايات التي سعى من أجل تحقيقها خلال عهد جلالته الزاهر.


ونحن في اليوم العالمي للمرأة لابد أن نتقدم بالشكر الجزيل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على دعمه الكبير للمرأة البحرينية، ولابد أن نرفع يد التحية لراعية المرأة البحرينية وصانعة مجدها في العصر الحديث سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم، ونجدد لسموها العهد بمواصلة بذل الجهد من أجل صنع المزيد من التقدم للمرأة البحرينية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية