+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يتابع الاحتياجات التنموية والخدمية للمواطنين ويؤكد عل تعزيز السلامة بالطرق

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماعا تنسيقياً ، لمتابعة أبرز المشاريع التنموية بالمحافظة التي تلبي إحتياجات الأهالي والمبادرات الخدمية لتعزيز السلامة في الطرق الرئيسية، وذلك بحضور المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، والشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بالوزارة وعدد من المسؤولين من الوزارة والمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، أكد سمو المحافظ أن المحافظة تعمل على  تعزيز حلقة الوصل مع المواطنين ورصد احتياجاتهم التنموية، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتنفيذ المشاريع الخدمية والعمل على سرعة إنجازها، مؤكداً سموه ان المحافظة مستمرة في متابعة المشاريع التنموية، والتي تعزز التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات بأرقى النماذج الحضارية.

وبحث سمو المحافظ ، مشروع تطوير العديد من الطرق والبنى التحتية في مناطق المحافظة كشارع الشيخ حمود بن صباح وشارع المحزورة وشارع الحنينية، مشيراً إلى أهمية متابعة الخطوات التشغيلية ومراحل التنفيذ، متابعاً سموه مشروع البنية التحتية بمجمع 1056 بمنطقة الزلاق، والخطط القادمة لاستكمال المشروع وتطويره بما يحقق رؤى وتطلعات أهالي المنطقة.

وأشار سموه إلى المشاريع التنموية بمدينة خليفة كمركز مدينة خليفة الصحي وصالة أهالي الدور المتعددة الاستخدامات والاحتياجات الخدمية بالمدينة، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام وحرص سموه على ضرورة متابعة المشاريع والبرامج التنموية، لاسيما أن مدينة خليفة تعتبر من المدن النموذجية الحديثة التي تشهد مشاريع تنموية رائدة.

وأوضح، أن المحافظة مقبلة على حزمة من المبادرات الاستثانية والتنموية التي تعزز من الدور الأمني والإجتماعي  في المنطقة، كمبادرة "سلامة دربك" التي أطلقتها المحافظة ، في الطرق الرئيسية ، مؤكداً سموه على تطبيق الخطوات التشغيلية للمبادرة من خلال وضع خطوط المشاة والعلامات الحديثة في الطرق الرئيسية لتعزيز الأمن والسلامة للمشاة والمارة.

واستمع سموه لإيجاز شامل من وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، وممثلي الوزارة ، تضمن عرضاً لمراحل تنفيذ المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية.

وفي ختام الاجتماع ، أثنى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة ال خليفة على الدور البارز الذي تضطلع به وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مجال دعم جهود المحافظة الجنوبية لإنجاز المشاريع الحيوية والإرتقاء بها بالفاعلية والسرعة المطلوبة وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي بالمحافظة.