العدد 4162
السبت 07 مارس 2020
banner
منظومتنا الصحية “كفت ووفت”
السبت 07 مارس 2020

آن الأوان لكي نقول كلمة حق يجب أن تقال في مثل هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر على البلاد والعباد، وكمراقب للجهود الصحية الحكومية والوطنية التي يقوم بها الفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا، والإجراءات الصحية الاحترازية المتطورة التي يقوم بها وفق المعايير الصحية الدولية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وبمستوى عال من الشفافية وإطلاع الرأي العام أولا بأول عن الواقع الصحي كما هو ودون إخفاء الحقيقة أو أية معلومات في هذا الجانب، وذلك كي يكون الجميع على بينة بما يحصل، وأيضا للحد من انتشار هذا الفيروس بين الناس، والتركيز على صحة أفراد المجتمع ومواصلة علاج المصابين حتى يكتب لهم الشفاء العاجل، أمانة تعد جهودا جبارة بامتياز أذهلت المتابع لها.

كمواطنين وفي مثل هذه الحالة المؤقتة، علينا جميعا أن نتكاتف ونتراحم ونتماسك ونخاف على بعضنا، وعلينا أيضا أن لا نجزع مما أصابنا ونلتزم بالصبر ومتابعة الإرشادات والتوجيهات الصادرة من الجهات الصحية الرسمية.

نحن أبناء هذه الديرة ومنذ الأزل لنا مواقف مشرفة وكثيرة عندما تحل علينا ظروف استثنائية كالتي نعيشها الآن أو غيرها من المحن، واستطعنا بفضل من الله تعالى ثم بفضل توجيهات قيادتنا العليا حفظها الله وبتآزرنا مع بعضنا، استطعنا أن نتخطى مثل هذه الأزمات الطارئة.

الأمور تبشر بالخير وتسير نحو الأفضل بحسب وزارة الصحة التي بدورها “كفت ووفت” بالقيام بعملها المقدر والمشكور وإجراء الفحوصات اللازمة، وطمأنة المجتمع بأن حتى المصابين في حالة صحية مستقرة، وأن الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة.

على أية حال نشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها كل القطاعات الحكومية التي شاركت في هذا الظرف الطارئ وفي مقدمتها المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية، ونأمل وكما ذكرنا عبر الزاوية في مثل هذا الشهر من العام الماضي، وجود مركز طبي مجهز بشكل كامل داخل أسوار مطار البحرين الدولي وذلك للحالات الصحية المشتبه فيها، كي يكون الخط الأول وصمام الأمان والسيطرة والاطمئنان. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .