العدد 4158
الثلاثاء 03 مارس 2020
banner
الدولة وصحة المواطن
الثلاثاء 03 مارس 2020

في ظل الأزمة الصحية التي يعيشها العالم، وبتوجيه من القيادة السياسية والحكومة، اهتمت وزارة الصحة البحرينية كثيرًا بصحة المواطن البحريني، حيث تكون صحته في مُقدمة الأولويات، وقد اهتمت الدولة وأجهزتها الصحية بمكافحة مرض “كورونا” وتوفير ما يَلزم من العناية للمصابين بما لديها من تقنيات طبية حديثة وكوادر طبية من أطباء وممرضين وفنيين، ومراقبة مواطنيها، والاهتمام بالمواطنين المُسافرين حرصًا على سلامتهم.
ونشرت وزارة الصحة أطقمها الطبية في الداخل وفي جميع المرافئ من أجل التأكد من سلامة مواطنيها والمقيمين القادمين من الخارج، كما تم اتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية، ومنها منع المواطنين البحرينيين من السفر إلى الدول الموبوءة وعدم استقبال وسائل النقل من جوية وبرية وبحرية في مرافئها الوطنية، ومد يد التعاون مع جميع دول العالم ومنظمة الصحة العالمية لاجتثاث هذا المرض.
إن المواطن الرشيد هو الذي يستمع إلى الإرشادات الصحية ويتبع التوجيهات الصحيحة التي تصدرها أجهزة الدولة من صحية وإعلامية وأمنية، والابتعاد عن ما يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إن التزام المواطن بالإعلام الرسمي حول هذا المرض خطوة أساسية لمكافحته، ومواجهته مسؤولية الجميع، فكما الفرحة تجمعنا كذلك الألم يوحدنا، ويجعلنا أكثر تعاضدًا في مواجهة ما تتعرض له حياتنا وبلادنا، وعلينا جميعا أن نتكاتف لنبعد عنا هذا المرض وأن نتعاون مع وزارة الصحة وأجهزتها بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
بفضل الله ورعاية الدولة واهتمام قيادتها وبما لدينا من إمكانيات وتقنيات طبية متنوعة، استطاعت البحرين أن تتجنب آثار هذا المرض، وكل ما اتخذته الدولة وأجهزة الفريق الوطني لمكافحة هذا الفيروس من إجراءات إدارية وطبية وإعلامية تستحق كل الشكر والثناء والتقدير، وابتعاد المواطنين عن الإشاعات والتضليل ينم عن وعي المواطنين بالدور الوطني والإنساني للدولة ورفض كل ما يَرد من أقوال زائفة يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تعمل وزارة الصحة باستمرار على تطوير أدائها الصحي في تحقيق الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، وبتوفير وسائل لمكافحة جميع الأمراض في المستشفيات والمراكز الصحية العامة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .